..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ما هي الأسباب التي دفعت أحرار الشام إلى عدم المشاركة في أستانا؟

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2241

ما هي الأسباب التي دفعت أحرار الشام إلى عدم المشاركة في أستانا؟
426102511_147364_3422273532602044954.jpg

شـــــارك المادة

حسمت حركة أحرار الشام موقفها النهائي من مفاوضات أستانا، وأعلنت أنها لن تشارك في المفاوضات المزمع عقدها في العاصمة الكازاخستانية أستانا مطلع الأسبوع القادم.
وجاء إعلان الحركة بعد عدة مشاورات داخلية، أسفرت عن قرار بعدم المشاركة، إلا أنها أيدت أي نتائج طيبة قد تتوصل إليها الفصائل المشاركة في الاجتماع.
وذكر بيان -أصدره مجلس شورى الحركة- الأسباب التي دعت إلى اتخاذ هذا القرار، من بينها: عدم تحقق وقف إطلاق النار، وانطلاق حملة همجية قوية ضد أهالي وادي بردى، وتسويق العدو الروسي نفسه على أنه طرف ضامن في الاتفاق، في حين أن طائراته ما زالت تقطر من دماء الشعب السوري.
وأضاف البيان أن من بين الأسباب: الوضع العسكري الداخلي الذي سيلقي بظلاله على المؤتمر، وأخيراً محاولة منع الصدام الداخلي بين المؤيدين والمعارضين للمؤتمر، فيكون موقف الحركة سداً أمام التخوين والتكفير لمن ذهب، وسداً أمام عزل فتح الشام ومن رفض المؤتمر، وهذا لا يتحقق إلا بموقف عدم الذهاب.
وأكدت الحركة أنها لن تخوّن أي فصيل قرر الذهاب، معتبرة الخلاف -الذي حصل بين الفصائل مؤخراً بخصوص اجتماع الآستانة- هو من قبيل الخلاف السائغ، كما أشار البيان إلى أن "أحرار الشام" ستؤيد الفصائل المشاركة إن توصلت إلى نتائج طيبة تراعي مصلحة الأمة وتخفف عنها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع