..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إظهاراً لحسن النية لأنقرة: واشنطن تستهدف تنظيم الدولة في مدينة الباب شمال سوريا

أسرة التحرير

18 يناير 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1007

إظهاراً لحسن النية لأنقرة: واشنطن تستهدف تنظيم الدولة في مدينة الباب شمال سوريا
1907308032.jpg

شـــــارك المادة

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "جون دوريان"، أن الطائرات الأمريكية شنت أربع ضربات في الأيام الأخيرة، ضد أهداف لتنظيم الدولة، في مدينة الباب شمال سوريا بالتنسيق مع تركيا.
وأشار "دوريان" إلى أن الضربات استهدفت ناقلة جنود مدرعة ووحدات تكتيكية تابعة للتنظيم في مدينة الباب شمالي حلب، موضحاً . أن الأهداف حُدّدت بالتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا، لكن حجم الدعم الأمريكي للعمليات التركية على الأرض حول بلدة الباب لا يزال غير واضح.
وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف قيامه بعمليات مساندة "لدرع الفرات"، وذلك بعد مطالبات تركية بتحمل واشنطن مسؤوليتها تجاه مكافحة تنيظم الدولة شمال حلب، حيث شدد المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم كالين، على ضرورة أن يقوم التحالف الدولي بواجباته فيما يتعلق بالدعم الجوي للمعركة التي تخوضها تركيا في الباب
ويرى محللون أن تلميح تركيا بحرمان واشنطن من استخدام قاعدة "إنجرليك" الدولية دفع بالأخيرة إلى إظهار حسن النية لتركيا، خاصة بعد التقارب التركي الروسي، الذي أسفر عن مشاركة روسيا بعمليات ضد تنظيم الدولة في مدينة الباب، بالتنسيق مع تركيا، منذ 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع