..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اندماج عدة فصائل عسكرية بكيان موحد في إدلب

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2426

اندماج عدة فصائل عسكرية بكيان موحد في إدلب
15590551_1314762511927334_4231974835809784591_n.jpg

شـــــارك المادة

تشهد القوى الثورية في إدلب تحالفاات جديدة، بعد مظاهرات خرجت على خلفية التطورات الأخيرة في حلب، مطالبة الثوار بتوحيد جهودهم العسكرية والقتال صفاً واحداً.
حيث أعلنت الفصائل العسكرية في مدينة "ترمانين" بإدلب -في بيان لها- عن اندماجها في تشكيل عسكري موحد، وضمّ التشكيل الجديد (جبهة فتح الشام، وحركة أحرار الشام، وفيلق الشام، وثوار الشام) واختير "أبو حمزة ترمانين" قائداً للتشكيل، حيث دعا التشكيل الجديد جميع الفصائل في سوريا إلى نبذ الخلافات والاعتصام بحبل الله.
وفي سياق متصل أبدى قائد لواء جبهة ثوار سراقب "محمد أبو طراد" استعداده للاندماج مع أي فصيل آخر والتنازل عن القيادة، شريطة أن يكون الولاء فيه لله ثم للبلد.
يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات أخرى، تشهدها القوى الثورية في سورية، لتوحيد الجهود العسكرية، حيث أعلنت كتائب "أنصار الشام" -العاملة بريفي إدلب واللاذقية- اندماجها مع جيش الإسلام، ففي خطوة مماثلة قرّرت جميع الفصائل في بلدة "كفر عويّد" بجبل الزاوية إلغاء تبعيتها لجميع الفصائل، والعمل على تشكيل مجلس موحد، يضم جميع القوى في كيان واحد.
وكانت الفصائل الثورية -العاملة في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي- قد أصدرت بياناً، أمهلت فيه كبرى الفصائل ----ومنها(فتح الشام وأحرار الشام)- 15 يوماً للاندماج في كيان واحد، وإلا سيصار إلى إعلان المدينة كياناً مستقلاً، يدير شؤونها أهل العلم في الشام.

وفي وقت لاحق دعت "رابطة علماء إدلب" طلاب العلم والشرعيين، إلى تشكيل مرجعية شرعية موحدة، مهمتها توجيه القادة والضغط عليهم، في سبيل مصلحة الأمة، بالإضافة إلى دعوة الناس عموماً وقادة الفصائل خصوصاً إلى تقوى الله وإصلاح النفوس، فضلاً عن دعوة القادة إلى الاعتصام بحبل الله، وتحذيرهم من الفرقة.
كما عبّرت الرابطة في ختام بيانها -الذي نشرته اليوم- عن وقوفها إلى جانب أهل الشام وحلب، داعيةً إياهم إلى الصبر حتى يفرّج الله محنتهم. 
ويرى مراقبون أن هذه الخطوات من الممكن أن تشكل نواة لما بعدها، بعد شهور من الفرقة والتشرذم، تكبّدت خلالها الفصائل العسكرية خسارات كبيرة، كان آخرها خروج الثوار من مناطق سيطرتهم شرق حلب.

صورة البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع