..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

العثور على مقبرة جماعية في عفرين تضم رفات شهداء عين دقنة

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 7295

العثور على مقبرة جماعية في عفرين تضم رفات شهداء عين دقنة

شـــــارك المادة

عثرت فرق الدفاع المدني على مقبرة جماعية في عفرين، تضم رفات شهداء عين دقنة الذين قضوا غدراً على يد الميلشيات الانفصالية في ربيع عام 2016.

وأفاد ناشطون بأن فرق الدفاع المدني عثرت على جثامين شهداء عين دقنة مدفونة في مقبرة جماعية بمنطقة "كمروك" قرب سد ميدانكي شمال عفرين.

وأظهرت صور متداولة على شبكات التواصل قيام آليات تابعة للدفاع المدني بعمليات الحفر بحثاً عن جثامين الشهداء، فيما أظهرت صور أخرى جثثاً مدفونة بطرق منافية للأخلاق والأعراف الإنسانية.

هذا ومن المنتظر أن يتم نقل الجثامين إلى مدينة إعزاز لتسليمها إلى ذويها في حال التعرف إليها ودفنها أصولاً بعد إتمام الإجراءات الرسمية.

ويعود ذكرى شهداء عين دقنة إلى نيسان عام 2016، عندما عرضت الميلشيات الانفصالية مقطعاً مصوراً يظهر شاحنة نقل كبيرة (لودر) ممتلئة بجثث ثوار قضوا غدراً على أيدي تلك الميلشيات في محيط قرية عين دقنة بريف حلب الشمالي، حيث قامت ميلشيا الحماية (YPG) بالتمثيل بالجثث والطواف بها في شوارع عفرين فيما سمي لاحقاً بكرنفال الموت، كما رفضت آنذاك تسليم الجثث إلى ذويها مخالفة أدنى الأعراف الإنسانية.

يشار إلى أن ميلشيا الحماية الكردية (YPG) احتلت -عام 2016- أكثر من 50 قرية ومدينة عربية شمالي حلب، مستغلة انشغال الثوار على جبهات النظام، وقامت بارتكاب مجازر بحق المدنيين، وتهجير الآلاف من مناطقهم فضلاً عن وضع يدها على بيوتهم وأراضيهم.
الصور:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع