..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تعرف على تفاصيل الهدنة التي طرحتها "قيادة حلب" لإنقاذ الجرحى في حلب المحاصرة

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2020

تعرف على تفاصيل الهدنة التي طرحتها
104023156722558b186ae628d2a0869f9b1fe594c6.jpg

شـــــارك المادة

أطلق مجلس قيادة حلب مبادرة إنسانية لإنقاذ المدنيين في المدينة، نتيجة تصعيد قوات النظام وروسيا قصفها على الأحياء المحاصرة.

وجاء في المبادرة الإعلان عن هدنة إنسانية فورية لمدة خمسة أيام، لإخلاء الحالات الطبية الحرجة التي يقدر عددها ب (500حالة) برعاية الأمم المتحدة وبالضمانات الأمنية اللازمة.

وطالبت الفصائل بإخلاء المدنيين الراغبين في ترك حلب الشرقية إلى منطقة الريف الشمالي، وليس إلى إدلب، مشيرة إلى أن إدلب لاتعدُّ ملاذاً آمناً في الوقت الحالي بسبب التصعيد الروسي، إضافة إلى عدم مقدرة المدينة وريفها على استيعاب أعداد إضافية من المهجّرين قسرياً.

وكشف المجلس عن مفاوضات ستجريها الجهات المعنية حول مستقبل المدينة، وذلك بعد تخفيف وطأة الحالة الإنسانية شرق حلب، محمّلاً في ذات السياق المجتمع الدولي والمنظمات الدولية مسؤولية مجازر قد ترتكب بحق من تبقى في حلب الشرقية من مدنيين، في ظل الانتهاكات التي تمارس بحقهم من اعتقال وقتل للرجال واغتصاب للنساء.

وحضّ البيان الدول الكبرى التي لها ثقل دولي والدول الإقليمية بالتحرك السريع لإنهاء معاناة المحاصرين وإيقاف الهجمة الوحشية من قبل النظام وحلفائه على حلب.

يذكر أن الفصائل المعارضة دعمت مؤخراً مبادرة الاتحاد الأوربي في 7 أكتوبر الماضي، ومشروع الهدنة الأممية بتاريخ 3 نوفمبر، التي أفشلتها روسيا والصين باستخدام حق النقض (الفيتو).

 

صورة البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع