..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة "معرة النعمان"

أسرة التحرير

29 أغسطس 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 530

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة

شـــــارك المادة

ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في معرة النعمان، في ظل استمرار القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وقالت مديرية الدفاع المدني في إدلب، إن حصيلة ضحايا المجزرة ارتفعت إلى 14 شخصاً بينهم 6 أطفال وامرأتان، بالإضافة لإصابة 34 شخصاً بينهم حالات حرجة.

وكان طيران النظام الحربي قد استهدف -ليل أمس الأربعاء- الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب ب12 صاروخاً دفعة واحدة، ما أدى إلى دمار هائل في الأبنية والممتلكات، وأسفر عن وقوع مجزرة مروعة.

وفور وقوع المجزرة عملت فرق الإنقاذ لمدة أربع ساعات متواصلة على انتشال الضحايا وإسعاف المصابين إلى النقاط الطبية القريبة، كما أظهرت الصور والمقاطع المتداولة دماراً واسعاً في الأحياء السكنية وبيوتاً مسوّاة بالأرض، بسبب استخدام طيران الأسد صواريخ شديدة الانفجار في القصف.

وفي السياق نفسه ارتقى شهيدان وأصيب آخرون -أمس الأربعاء- جراء قصف على بلدة "معصران" جنوبي إدلب، وذكر ناشطون أن من بين الضحايا فتاة كان من المفترض أن يقام عرسها أمس.

كما استشهد رجل وأصيب آخر في قصف على "التمانعة" بالإضافة لإصابة 8 مدنيين بينهم امرأة في مدينة سراقب نتيجة غارات جوية للطيران الحربي التابع لنظام الأسد، فيما أصيب رجلان في بلدة "الغدفة" بقصف حربي روسي.

وبلغ عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب أمس الأربعاء 45 غارة 23 منها بفعل الطيران الروسي، و 6 براميل ألقتها الطائرات المروحية، بالإضافة إلى 832 قذيفة مدفعية وصاروخية ، استهدف 320 منها بلدة التمانعة و 150 قرية التح.

واستهدفت ميلشيات الأسد24 نقطة في أرياف إدلب، وتوزعت على معرة النعمان وحيش وكفرسجنة وكفرنبل وركايا سجنة وحاس وبلشون وموقة والنقير وكفرباسين وجبالا وطبيش بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى التمانعة والتح وجرجناز وسراقب وأم جلال وتحتايا والغدفة ومعصران ومرديخ وأبو حبة والهلبة وتلمنس بريف إدلب الشرقي

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع