..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قادمةً من إسطنبول: قافة برية إلى حلب

أسرة التحرير

9 ديسمبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1095

قادمةً من إسطنبول: قافة برية إلى حلب
8147.jpg

شـــــارك المادة

كشفت هيئة الإغاثة الإنسانية İHH عن جهود إنسانية للتحضير لقافلة بريّة، من أجل لفت أنظار العالم إلى المأساة الإنسانية في حلب.
وأوضحت الهيئة -التي تمارس أعمالها من تركيا- أن قافلة "افتحوا الطريق إلى حلب" ستنطلق في الرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول الحالي، متوجهة من ميدان "كازلي تشمه" في اسطنبول إلى إقليم هاتاي جنوباَ، وسيكون باب الهوى هو النقطة الأخيرة، حيث ستسلم القافلة بياناً تطالب فيه بوقف فوري لنزيف الدم في حلب، وفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين هناك.
وستضم القافلة شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، كما سيساهم المشاركون بجمع المواد الغذائية والألبسة والأغطية تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب أهالي حلب المحاصرين.

يأتي ذلك في ظل أوضاع صعبة يعانيها المدنيون في حلب،حيث حذّرت الأمم المتحدة من تعرّض أكثر من 150 ألف مدني للإبادة إثر استهدافهم من قبل قوات النظام والطيران الروسي بكل أنواع الأسلحة.

يذكر أن هيئة الإغاثة الإنسانية IHH تسعى للوصول إلى مناطق الحروب والنزاعات والكوارث الطبيعية، وإغاثة المحتاجين والمضطهدين، والمظلومين والمتضررين والجوعى والمشردين في العالم، وتقديم المساعدات لهم، أياً كان دينهم أو عرقهم أو لغتهم أو بلدهم، انطلاقاً من مبدأ نشر وحماية حقوق الإنسان والحريات، حيث وصل نشاطها إلى 135 بلداً في 5 قارات منذ تأسيسها عام 1992.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع