..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا: بوتين أكد أن طائرات روسيا لم تقصف الجنود الأتراك بمحيط مدينة الباب بحلب

أسرة التحرير

29 نوفمبر 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 931

تركيا: بوتين أكد أن طائرات روسيا لم تقصف الجنود الأتراك بمحيط مدينة الباب بحلب
b47b2795501156697016ef051b095e0d_L.jpg

شـــــارك المادة

أكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكّد شخصياً أن استهداف القوات التركية المشاركة في عملية "درع الفرات" لم يكن بواسطة مقاتلات روسية".

وأشار قورتولموش خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين أن تركيا تملك معلومات حول جميع الأنشطة المتعلقة بحركة الطيران في المنطقة، وأنها ستوجه الرد المناسب بعد تأكيد المعلومات"K وأن العمليات الجارية في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا يوم 24 أغسطس/آب الماضي بمشاركة الجيش السوري الحر، في المنطقة ليست سرية، ولا تستهدف دول الجوار".
وأضاف أن تلك العمليات تجري لمكافحة تنظيم الدولة، وإخراج عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي من مدينة منبج، وحماية المصالح الوطنية لتركيا، بناءً على اتفاقٍ مع المجتمع الدولي والأطراف ذات الصلة، مشيراً إلى أن "تركيا طالبت منذ بداية الأزمة في سوريا بإيجاد حل سياسي لها، وبذلت وتبذل كل ما في وسعها من أجل استئناف المحادثات السياسية بهدف التوصل لحل سياسي، مشددًا على استمرار "الأولويات التركية" في عملية درع الفرات".
وكانت طائرات سورية تابعة لنظام الأسد قصفت الخميس الماضي تجمعاً للقوات التركية في محيط مدينة الباب المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في حلب، حيث تستعد هذه القوات مع قوات الجيش الحر لاقتحام المدينة وتحريرها من عناصر تنظيم الدولة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع