..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بريطانيا تصنّف ميلشيا "حزب الله" كمنظمة إرهابية

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2322

بريطانيا تصنّف ميلشيا

شـــــارك المادة

أعلنت بريطانيا عزمها على حظر ميلشيا "حزب الله" اللبنانية بالكامل وتصنيفها كمنظمة إرهابية.

وقال وزير الداخلية البريطاني "ساجد جاويد" إن ميلشيا "حزب الله" مستمرة في محاولاتها "لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط" مشيراً إلى أن بلاده ستحظر الميلشيا وتضيفها بالكامل، بما في ذلك حزبها السياسي، إلى قائمتها بالمنظمات الإرهابية المحظورة

وأضاف الوزير البريطاني خلال حديثه: "لم نعد قادرين على التفرقة بين جناحها العسكري المحظور بالفعل وبين الحزب السياسي" وفقاً لما أوردته رويترز.

من جهة أخرى، ذكر موقع الحكومة البريطاني اليوم الاثنين، أن البرلمان البريطاني وضع مشروع يحظر بالكامل "حزب الله" إلى جانب جماعات أخرى من بينها (أنصار الإسلام ونصرة الإسلام والمسلمين) اللتين تنشطان في سواحل إفريقيا، وذلك على خلفية نشاطات وصفت بالإرهابية.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ، الجمعة المقبل، بعد حصوله على موافقة برلمان البلاد، وبموجبه تصبح عقوبة أي شخص ينتسب لـ "حزب الله" أو يدعو لدعمه السجن مدة عشر سنوات.

ويتهم حزب الله بارتكاب مجازر وجرائم حرب بحق المدنيين في سوريا، نتيجة انخراطه في القتال إلى جانب نظام الأسد، كما يعد أحد العوامل التي منعت سقوط النظام ومكنته من استرجاع الكثير من المناطق المحررة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع