..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حملات إيرانية في أوروبا لتجنيد مرتزقة للقتال في سوريا والعراق

مفكرة الإسلام

29 أغسطس 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1132

حملات إيرانية في أوروبا لتجنيد مرتزقة للقتال في سوريا والعراق
تجند الاطفال 0000.jpg

شـــــارك المادة

كشف ناشطون أحواز عن أن النظام الإيراني يقوم بتجنيد مرتزقة من مناطق أوروبية للقتال في سوريا والعراق.
وقال مسؤول في المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان: إن النظام الإيراني كان ولا يزال مستمرا في مخططاته المتمثلة في تجنيد مقاتلين من الخارج للمشاركة مع الميليشيات التي تقاتل في العراق وسوريا، مشيرا إلى أن مخططات التجنيد تلك تجري في مناطق أوروبية ولا سيما الأجزاء الشرقية منها.

وأوضح نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان طه الياسين ، أن تحضيرات نهائية تجري حاليا لمظاهرات أمام السفارة الإيرانية في لندن تفضح مخططات النظام الإيراني، يقوم بها مجموعة من الأحوازيين العرب ومن جنسيات عربية على رأسهم السوريون الذين تضرروا من تدخل إيران عبر ميليشياتها في الشأن السوري، لافتا إلى أن هدف المظاهرات سيكون التنديد بما يقوم به النظام الإيراني وفضح مخططاته داخل دول الخليج.
وأوضح أن توقيت هذه المظاهرة سيحدد لاحقا، بسبب انتظار الموافقة الرسمية من السلطات البريطانية لإقامة هذا التجمع.
وأضاف الياسين أن المنظمة أعدت صورا للقتل والدمار الذي أحدثه الحوثيون وأتباع المخلوع صالح في اليمن، الذي أتى بدعم إيراني مباشر، ستعرض بمركز مدينة برمنجهام البريطانية الأسبوع المقبل لفضح المخططات الإيرانية في اليمن، على أن يعاد نشرها مرة أخرى تزامنا من أول أيام عيد الأضحى 11 سبتمبر (أيلول) المقبل.
وشدد على أن الدعم العربي والنضال في هذه القضية يشكلان عاملين أساسيين ومهمين يجب الاستناد إليهما لمواجهة النظام الإيراني في ملف إعطاء الحقوق لأفراد الشعب الإيراني, وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
واتهم نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لحقوق الإنسان ما يسمى «المركز الإسلامي في إيران» بأنه بؤرة للتجنيد المقاتلين للخارج، مشيرا إلى أن كتائب ذو الفقار الإيراني تحارب في سوريا والعراق لأجل النظام الإيراني.

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع