..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تأسيس مجلس أكاديمي جديد في درعا والقنيطرة لتنظيم العملية التعليمية

سمارت للأنباء

٢٢ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2278

تأسيس مجلس أكاديمي جديد في درعا والقنيطرة لتنظيم العملية التعليمية

شـــــارك المادة

قال رئيس مجلس محافظة درعا، محمد المذيب، أمس الأحد، إنه تم تأسيس مجلس أكاديمي جديد يمثل محافظتي درعا والقنيطرة، وانتخاب رئيس له، بعد اجتماع 32 مدرساً حائزين على شهادات دكتوراه ودبلوم.

وأوضح "المذيب" في تصريح لـ "سمارت"، أن المجلس ينظم مرحلة التعليم ما بعد الثانوية، من حيث التأسيس والتخطيط والإشراف والمتابعة بما يسهم في عملية البناء والتنمية، مضيفاً أن المجلس يهدف إلى وضع الخطط والبرامج لتنظيم العملية التعليمية وتأسيس الجامعات والمعاهد في المحافظتين بما يتناسب مع متطلبات المنطقة وأبنائها.
كما يعمل المجلس على الإشراف على كافة الجوانب التعليمية علمياً وإدارياً ومالياً ومتابعة العملية التعليمية والارتقاء بسويتها، بما في ذلك زيادة استيعاب الطلاب، بحيث يتمكنون من المطالبة بإكمال تعليمهم في الجامعات الخاضعة لسيطرة النظام.
ويساهم المجلس بتمكين المرأة من القيام بدورها في عمليات البناء والتنمية والتطوير وتفعيل طاقات الشباب التعليمية والتدريبية، وفق "المذيب"، وكان مدير التربية والتعليم في محافظة درعا محمد الجهماني، قال في كانون الثاني 2016، إن مجلس محافظة درعا والقنيطرة أعلن عن دمج مجلس الأكاديميين، ومجلس التعليم، تحت مسمى "مجلس التعليم في محافظتي درعا والقنيطرة".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع