..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التشيُّع في الحسكة.. دورات في الضاحية الجنوبية و100 دولار شهرياً

أورينت نت

15 يونيو 2016 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2332

التشيُّع في الحسكة.. دورات في الضاحية الجنوبية و100 دولار شهرياً
1465988365.jpg

شـــــارك المادة

أفادت وكالة "الأناضول" بأن ميليشيا "حزب الله" اللبناني، تعمل على نشر التشيّع بين العوائل العربية السنية في مدينة "الحسكة" شمال سوريا، مقابل معاش شهري، مستغلةً سوء وضعهم المادي في ظل الظروف الحالية، كما أن هذه الحملات تقوم بدعم من نظام الأسد.

وبدأت هذه العملية بين العرب السنة في المنطقة قبل حوالي إسبوعين، حيث قام شخص يدعى "أبو عمار"، وشخص آخر يدعى "أبو علي" من سكان الحسكة، عُرف بأنه اعتنق المذهب الشيعي مؤخراً، بزيارة العوائل العربية السنية في حيي "غوفران" و"نيشاوا"، وشكلوا قائمة عن أشخاص "مقربين من النظام"، ووعدوا العائلات التي تعتنق المذهب الشيعي بمبلغ شهري قدره "100" دولار أمريكي.
وينطوي برنامج "التشيّع" المتبع على إرسال هذه العوائل إلى مدارس مخصصة لتعليمهم في "لبنان"، حيث تم إرسال مجموعة مؤلفة من قرابة 25 عائلة سورية سنية أول أمس، من مطار "القامشلي"بطائرة عسكرية تابعة لنظام الأسد إلى "دمشق" ومن ثم إلى لبنان عن طريق البر، وتتألف كل مجموعة من نحو 150 شخصاً.
وبعد الانتهاء من برنامج التعليم في المدارس الدينية بمنطقة "البقاع" و الضاحية الجنوبية في لبنان، يتم إعادة العوائل للحسكة، كما أن نظام الأسد يقدم كل الدعم لبرنامج التشيع بهدف انضمام هذه العوائل للميليشيات الشيعية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع