..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المجلس الإسلامي السوري يثمّن موقف الهيئة العليا للمفاوضات تعليق مشاركتها في جنيف

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3198

المجلس الإسلامي السوري يثمّن موقف الهيئة العليا للمفاوضات تعليق مشاركتها في جنيف
422308525_78430_17719735876104259459.jpg

شـــــارك المادة

رحب المجلس الإسلامي السوري بموقف الهيئة العليا للمفاوضات بتعليق مشاركتها في مفاوضات جنيف، وثمّن المجلس في بيان نشره ،الثلاثاء، موقف الهيئة الثابت في الحفاظ على حقوق الشعب السوري وتشبثه بمبادئ الثورة.
وأعرب المجلس عن شكره لكافة الفصائل الثورية والجهادية على ما أبدوه من وعي والتزام مما فوّت الفرصة على الأعداء المتربصين، مؤكداً أن الكلمة على الأرض لهم وإن المسار السياسي لن يستطيع أن يتجاوزهم.

كما أشار البيان إلى أن النظام لا يفهم إلا لغة البندقية، وقد أثبتت كل الوقائع أن النظام وحلفاءه كالروس والإيرانيين ومجموعاتهم الطائفية ليس لهم عهد ولا ميثاق ولا يرقبون في المسلمين السوريين إلاً ولا ذمة، معتبراً أن الغطاء الذي تقدمه الأمم المتحدة لتغطية جرائم النظام وتزجية الوقت بات مكشوفاً ولم يعد مقبولاً، كما طالب المجلس "ديمستورا" أن يضع النقاط على الحروف وأن يقف ولو لمرة واحدة موقفاً إنسانياً ينحاز فيه إلى الحق والعدل بصراحة ووضوح.
وطالب المجلس في بيانه الدول الشقيقة والصديقة التي صرحت مراراً أنه في حال فشل الحل السياسي فلا بدّ من اللجوء إلى الحلّ والحسم العسكري، قائلاً لهم: "ها هو الحل السياسي اتضح فشله بكل المقاييس والاعتبارات، فنطالبكم بحق الإخوّة والإسلام أن تقفوا وقفة يسجلها لكم التاريخ بمداد من ذهب ولن ينساها لكم الشعب السوري الصابر في سفر الشرف والمجد".
يذكر أن الهيئة العليا للمفاوضات أعلنت تعليق مشاركتها في مفاوضات جنيف، لما وصفته بعدم جدية نظام أسد في الحوار وخرقه للهدنة بشكل مستمر. 

 

صورة البيان: 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع