..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هذا عدد السوريين الذين غادروا تركيا إلى بلدهم خلال 100 يوم

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1808

هذا عدد السوريين الذين غادروا تركيا إلى بلدهم خلال 100 يوم

شـــــارك المادة

بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين غادروا تركيا إلى المناطق الآمنة شمالي سوريا -خلال مئة يوم- نحو 10 آلاف لاجئ، وفقاً لما ذكرته مصادر تركية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر مسؤولة في معبر "جلوة غوزو"، المقابل لمعبر "باب الهوى" السوري، أن 9 آلاف و880 لاجئا استخدموا المعبر خلال آخر مئة يوم، متوجهين إلى المناطق الآمنة شمال سوريا.

يأتي ذلك بعد مرور شهر كامل على تحرير مركز مدينة عفرين شمال حلب من أيدي الميلشيات الانفصالية، والتي تبعها تحرير المناطق التابعة لها على طول الشريط الجنوبي المتاخم لمناطق سيطرة النظام.

وكانت تركيا قد توقعت عودة عشرات الآلاف من الأكراد وسكان منطقة عفرين إلى مناطقهم بعد تحريرها ضمن عملية غصن الزيتون، قياساً بما حصل في المناطق المحررة ضمن عملية درع الفرات.

هذا، وتسعى الحكومة التركية إلى توفير البنى التحتية والفوقية اللازمة في المناطق المحررة، وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية لسكان تلك المناطق.

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في تركيا بثلاثة ملايين ونصف، معظمهم يعيشون في المدن الكبرى ويعتمدون على أنفسهم في تأمين متطلباتهم المعاشية، في حين يعيش مئات الآلاف ضمن مخيمات أقامتها الحكومة التركية في مدن عدة جنوب البلاد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع