..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزارة التعليم تناشد العالم لوقف استهداف الأطفال وردع روسيا عن قصف المدارس

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2885

وزارة التعليم تناشد العالم لوقف استهداف الأطفال وردع روسيا عن قصف المدارس
-تعرضت-للقصف-في-مدينة-دوما.jpg

شـــــارك المادة

ناشدت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته ووقف استهداف الأطفال وردع القادة الروس عن ارتكاب المزيد بحق أطفال المدارس والمدنيين، كما ناشدت منظمة اليونسيف ومجلس الأمن وكافة المنظمات الحقوقية بالتحرك فوراً لوقف هذا الاستهداف الممنهج للأطفال والتعليم.

 

وأضافت الوزارة في بيان صادر عنها "إنّ توقف العملية التعليمية وسيل دماء الأطفال لن يؤدي إلا إلى المزيد من التطرف وسد الأفق والخيارات أمام أبناء الشعب السوري المثخن بجراحه. يستحق أطفال سورية من الاهتمام كأمثالهم من ضحايا الإرهاب في دول العالم"، حيث استهدف طيران الاحتلال الروسي ظهر أمس مدرسة أبي العلاء المعري في مدينة معرة النعمان بريف إدلب بينما كان الطلاب المدرسة يتجهزون للانصراف إلى منازلهم ما أدى إلى ارتقاء ثلاثة شهداء من طلاب الصف العاشر الثانوي وجرح عشرين آخرين.
ويقول شاهد عيان من مسؤولي التعليم في المدينة "مررت الساعة الثانية لمكان القصف فإذا بالدماء مازالت بالمكان، وبعض الأشلاء على الجدران، والحقائب المدرسية على المقاعد"، وهذه ليست هي المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران الاحتلال الروسي المدارس ومؤسسات التعليم، فقد قصف الطيران الروسي عدداً من المدارس في شهر تشرين الأول/أكتوبر، وتم استهداف مديرية التربية في الغوطة الشرقية التابعة للحكومة المؤقتة يوم الخميس الفائت. 

 

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع