..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد حزب الله السوري.. (لبيك سلمان) فصيل تؤسسه إيران في جبل العرب

غداف راجح

23 مارس 2015 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1238

بعد حزب الله السوري.. (لبيك سلمان) فصيل تؤسسه إيران في جبل العرب
2671998611.jpg

شـــــارك المادة

قال الإعلامي السوري فيصل القاسم إنّ إيران تعمل على تأسيس فصيل عسكري جديد في جبل العرب  بالسويداء يحمل اسم "لبيك سلمان" وذلك نسبةً إلى الصحابي الجليل سلمان الفارسي الذي يحظى بمكانة خاصة لدى الدروز، مشيراً إلى أنّها "لعبة مفضوحة لاستغلال عواطف الدروز، وزجهم في معركة ليست معركتهم".

 


وقال القاسم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "أين مشايخ السويداء من هذه الحركات الخطيرة التي ستحرق المنطقة، لا تدعوهم يستغلونكم باسم سلمان الفارسي، فقط تذكروا أن النظام عوضكم رأس معزى عن كل شهيد، وكان عليكم أن تفهموا الرسالة منذ زمن، لا أن يضحكوا عليكم الآن مستغلين مكانة سلمان الفارسي لديكم".
وقال ناشطون إعلاميون إنّ هذه الخطوة تأتي في محاولة من قبل القوى الداعمة للأسد لتغطية النقص الذي تعانيه جبهات القتال على مختلف الأراضي السورية، خصوصاً بعد الخسائر الكبيرة التي مُني بها نظام الأسد وميليشياته الشيعية المرتزقة لا سيما في ريف حلب الشمالي وفي "مثلث الموت" بدرعا.
وكان جنرال في (الحرس الثوري الإيراني) يدعى حسين همداني اعترف بقيام طهران بتأسيس  "حزب الله السوري"، وبأن ميليشيا الحزب تقاتل مع قوات النظام تحت يافطة (قوات الدفاع الوطني) المعروفة بالشبيحة في سوريا، وتتقاضى رواتبها الشهرية من حكومة طهران، وقال في تصريحات صحفية إن "حزب الله السوري  يعمل تحت يافطة القوات الشعبية المنضوية في قوات الدفاع الوطني".
مساعد قائد (مقر الإمام الحسين) التابع لـ (الحرس الثوري) أكد "تأسيس 14 مؤسسة ثقافية للتعبئة الشعبية في 14 محافظة سورية تتمتع بثقافة الباسيج، إلي جانب قوات النظام.

 

 


سراج برس

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع