..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أمريكا تبدأ بتنفيذ حملتها العسكرية في سوريا

سراج برس

23 سبتمبر 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 934

أمريكا تبدأ بتنفيذ حملتها العسكرية في سوريا
2422194350.jpg

شـــــارك المادة

ضرب سلاح الطيران الأمريكي فجر اليوم أهدافاً تابعة لتنظيم ( الدولة) داخل سوريا، وذكرت مصادر لـ (سراج برس) أن القصف طال مراكز للتنظيم في مدينة الطبقة (غربي الرقة) جانب سد الفرات وفي غربي المدينة.

 

 

وهزت انفجارات كبيرة المدينة الساعة 5 صباحاً حيث اندلعت النيران فيما يُعتقد انها مستودعات أسلحة، ليعود الطيران ويقصف هدفاً الساعة 8 صباحاً، وأكدت المصادر أنّ التنظيم أخلى كل مقراته بما فيها مقره في مطار الطبقة .
وقال مسؤول أميركي إنّ أهداف الضربات الجوية على سوريا شملت إمدادات الأسلحة لعناصر التنظيم، مضيفاً أن الهجمات الجوية التي تشنها حالياً الولايات المتحدة ودول شريكة في سوريا قد تشمل حوالي 20 هدفاً، وأضاف المسؤول الأميركي - الذي رفض كشفه هويته - أن بعض الضربات استخدمت صواريخ (توماهوك) أطلقت من سفينة أميركية واحدة على الأقل في البحر.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، قد أعلنت في وقت سابق، أن الجيش الأميركي ودول حليفة يشنون ضربات جوية ضد أهداف لعناصر التنظيم في سوريا، وقال الأدميرال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون في بيان: "أستطيع تأكيد أن قوات الجيش الأميركي وقوات دول شريكة تقوم بعمل عسكري ضد الإرهابيين من "داعش" في سوريا باستخدام صواريخ من المقاتلات والقاذفات وصواريخ توماهوك".
وأشار بيان المتحدث باسم البنتاغون إلى أن "قرار شن هذه الضربات اتُخذ في وقت سابق (الاثنين) من قبل قيادة المنطقة العسكرية الوسطى المكلفة بالعمليات في هذه المنطقة بموجب الإذن الذي أعطته لها القيادة العليا (الرئيس باراك أوباما)"، وذكرت مصادر إعلامية أنّ الطيران الأمريكي نفّذ 30 غارة على أهداف للتنظيم في شمال وشرق سوريا فجر اليوم الثلاثاء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..