..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رايس تتهم حزب الله بدعم "آلة القتل" في سوريا

العربية نت

١٦ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3321

رايس تتهم حزب الله بدعم
551.jpg

شـــــارك المادة

شنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس هجوماً حاداً على حزب الله اللبناني، متهمة إياه بـ"دعم آلة القتل" في سوريا.

وقالت رايس في الاجتماع الشهري لمجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط، إن حزب الله صعّد من دعمه العسكري للحكومة السورية، حتى باتت ميليشياته جزءاً من "آلة القتل" التي يستخدمها الرئيس السوري بشار الأسد.

 

 

وأوضحت السفيرة الأمريكية أن قادة حزب الله يواصلون أيضاً التخطيط لاتخاذ إجراءات من شأنها إبقاء الأسد في السلطة.

ورأت رايس أن "دعم حزب الله الناشط والمتنامي لحرب الأسد يظهر أن زعمه تعزيز مصلحة لبنان الوطنية ليس أكثر من نوع من الخداع القاتل".

وقالت: "قد يحاول قادة حزب الله تغيير الموضوع بالتذرع بالحديث الفارغ عما يسمى بالمقاومة، إلا أن الحقيقة واضحة للعيان، مقاتلو حسن نصر الله هم الآن جزء من آلة القتل التابعة للأسد وقادة حزب الله يواصلون التآمر مع إيران لاتخاذ تدابير جديدة لدعم الأسد".

وأضافت رايس أن الولايات المتحدة تشجع المجتمع الدولي على مواجهة "نشاطات حزب الله الإرهابية"، وبذل المزيد لـ"فضح تورط حزب الله العميق في حرب الأسد".

وقالت السفيرة الأمريكية إن الحرب السورية الممتدة منذ 19 شهراً تشكل حالياً "تهديداً لجميع الدول المجاورة في الشرق الأوسط، بما في ذلك لبنان" الذي شهد هجمات عابرة للحدود وتدفقاً للاجئين السوريين.

وأثنت رايس على الحكومة والقوات المسلحة في لبنان "لدورهما في الحفاظ على الاستقرار والنظام وسيادة القانون في هذه المرحلة الحرجة".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع