..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش السوري الحر يسقط مقاتلة ميغ

العربية نت

30 أغسطس 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1572

شـــــارك المادة

أعلن الجيش السوري الحر اليوم الخميس أنه أسقط مقاتلة للجيش النظامي في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد قرب الحدود التركية. وأضاف في بيان أنه تم إسقاط الطائرة قرب بلدة الذيابية.

 

 

 

وأظهرت لقطات فيديو بثتها قناة "العربية" دخانا في السماء فيما أظهرت الصور شخصا يهبط بمظلة. وحلقت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش فوق المنطقة بحثا عن الطيار.

وكان الجيش الحر قال أمس إنه دمر 10 طائرات من طراز "ميغ" في مطار أبو الضهور في إدلب، حيث أعلنت شبكة أخبار إدلب أن الجيش الحر وتحديدا كتائب شهداء سوريا قامت بالهجوم على مطار أبو الضهور الحربي ودمرت 10 طائرات مقاتلة إضافة إلى عدد من الآليات والمدرعات.

وهذه العملية هي الثانية التي يقوم بها الجيش الحر في يوم واحد حيث تعرض مطار تفتناز العسكري في إدلب لعملية عسكرية من قبل كتائب أحرار الشام دمر على إثرها أحد عشر طائرة مروحية.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن قوات النظام السوري أسقطت أكثر من مئة وأربعين قتيلا، ومساء استمرت الاشتباكات العنيفة -بحسب ناشطين- في منطقة السيدة زينب في دمشق بين كتائب من الجيش الحر وجيش النظام، وقال ناشطون إن منطقة السيدة زينب في دمشق شهدت مواجهات عنيفة بين كتائب من الجيش الحر وجيش النظام.

سياسيا يعقد مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم اجتماعا وزاريا لمناقشة الوضع الإنساني في سوريا، وكانت الخارجية الفرنسية أوضحت أن فرنسا التي سترأس الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء بمجلس الأمن وتريد منها إيضاحا عن دعمها للشعب السوري وقلقها حيال مايجري وتأثيراته على المنطقة.

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال إن بلاده تتشاور مع الأتراك لدراسة آلية حماية المناطق العازلة المزمع إنشاؤها لحماية اللاجئين السوريين وللمرة الأولى يشير فابيوس إلى أنه لا يمكن إقامة مناطق عازلة من دون حمايتها بمنطقة حظر جوي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع