..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الجيش السوري الحر يقصف مطار منغ العسكري قرب حلب

العربية نت

2 أغسطس 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1806

الجيش السوري الحر يقصف مطار منغ العسكري قرب حلب
444.jpg

شـــــارك المادة

تعرض مطار منغ العسكري قرب مدينة حلب في شمال سوريا صباح اليوم الخميس لقصف من الجيش السوري الحر.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان أصدره أن "مطار منغ العسكري تعرض للقصف بدبابة كان قد استولى عليها مقاتلون من الكتائب الثائرة في عمليات سابقة".

 

وأفادت وكالة "فرانس برس" عن سماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة، من جهة المطار الواقع على بعد حوالي 30 كيلومترا شمال غرب حلب.

وذكر مقاتلون أن القصف ناتج عن "هجوم من أجل الاستيلاء على المطار الذي تنطلق منه المروحيات والطائرات التي تقصف حلب".

يذكر أن الأمم المتحدة ذكرت أمس الأربعاء أن مقاتلي المعارضة في حلب يمتلكون دبابات وأسلحة ثقيلة أخرى غنموها من القوات الحكومية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نيسيركي إن "المراقبين أكدوا المعلومة القائلة بأن المعارضة في حلب تمتلك أسلحة ثقيلة، بما في ذلك دبابات".
الجيش الحر يزحف نحو قلعة حلب

من جهة أخرى، يبدو أن السيطرة على القلعة القديمة في حلب أصبحت قريبة المنال من أيدي الجيش الحر السوري.

وبينما تزحف المعارضة نحو قلب أكبر المدن السورية، يمكنها أن ترى على مرمى البصر الجدران الحجرية للحصن الذي بني قبل 800 عام على تل تكسوه الأعشاب على بعد 200 متر فقط.

ويقول مقاتلو الجيش الحر الذين يقاتلون في الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا ضد الرئيس السوري بشار الأسد إن الأراضي التي سيطروا عليها تثبت أنهم يتقدمون نحو قلب أكبر مدينة في سوريا.

إلى ذلك، قال ناشطون سوريون إن مناوشات وقعت بين الجيشين السوري والأردني في 4 مواقع حدودية، بالقرب من قرى الشجرة والطرة وعمراوة وذنيبة.

وقال المركز الإعلامي السوري إن حرس الحدود السوري تمركزوا في منطقة تل الشهاب الحدودية وراحوا يطلقون النار باتجاه الحدود الأردنية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع