..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 2-8-2011م

أسرة التحرير

٢ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2386

أخبار يوم الثلاثاء 2-8-2011م

شـــــارك المادة

قتلت قوات الأسد 12 شخصا على الأقل وجرحت آخرين في هجماتها الشرسة على المتظاهرين المنادين بإسقاط النظام واقتحمت بعض المناطق وأحرقت أحد المستشفيات وبعض زنازين السجن الحموي..
درعا:
اقتحمت قوات الأسد قرية الطيبة في حوران كما قتلت طفلتين في حي الأربعين بدرعا واعتقلت عشرة أطفال أعمارهم بين 9 و15 عاماً، كما طاردت المتظاهرين وأطلق النار عليهم، بينما خرجت تظاهرات شعبية رائعة في نمر وخربة غزالة ونوى ودرعا وغيرها، هاتفة بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
دمشق:
انطلقت مظاهرات واسعة في مشروع دمر من جامع الأبرار والميدان والمهاجرين وبرزة والقدم وجوبر وغيرها فهتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، بينما سعت قوات الأسد والشبيحة في تفريقها بالقوة، حيث أطلقت النار عشوائيا في بعض المناطق واعتقلت عددا من المواطنين، كما اقتحمت برزة البلد بالآليات العسكرية والرشاشات، وفرضت حصارا على المتظاهرين هناك، كما أطلقت النار عشوائيا تزامنا مع اقتحامها للقدم ونهر عيشة والميدان..
ريف دمشق:
استخدمت قوات الأمن الرشاشات في منطقة الكسوة وأطلقت النار على الأحياء، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في معظمية الشام والزبداني ومضايا والتل وعربين ودوما وعرطوز هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، مع إضراب عام في عربين، فيما واصلت تعزيزات الأمن إلى المعظمية مزودة بالدبابات واقتحمت قوات الأسد خيمة عزاء في ساحة البركة، بينما سمعت انفجارات مدوية من وقت إلى آخر مجهولة المصدر، وأغلقت بعض الشوارع كما حاصرت الجوامع، وأيضا انتشرت قوات الجيش وشنت حملة مداهمات في عرطوز، بينما قتل عدد من الأهالي وجرح آخرون نتيجة التحركات العسكرية في عموم المنطقة.
حمص:
أطلقت قوات الأسد النار في كرم الشامي على الطريق العام مقابل مدخل الجامعة مستهدفة المتظاهرين، وقتلت الشبيحة أحد عناصر الأمن الشرفاء بعد محاولته حماية المصلين المحاصرين في جامع عمر في حي الملعب، كما قطعت قوات الأمن طريق الغوطة الرئيس، بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في الوعر والقصور وتير معلة وبابا عمرو وكرم الشامي وحي الملعب وحي الخالدية والإنشاءات والرستن والحمرا وغيرها، كلها هتفت بإسقاط النظام ونصرة حمص وحماة ودير الزور.
حماه:
شهدت أحياء عديدة من حماة مثل حي البعث وحي الأربعين والقصور إطلاق نار كثيف من أسلحة ثقيلة وخفيفة، وأحرقت قوات الأمن 3 زنزانات داخل السجن في مجزرة حديثة، كما أحرقت مشفى الريس في حي الحوراني وأطلقت النار على كل من يحاول الإطفاء، في الوقت الذي قصفت منطقة الصابونية مع هجوم عنيف من المداخل الشرقية والشمالية لمدينة حماة، بينما خرج الأهالي في تظاهرات شعبية رائعة من حي الشريعة وحي البعث وجنوب الثكنة والجراجمة وطيبة الإمام وغيرها، رغم الحصار المفروض على بعض المساجد وإطلاق النار على الأحياء.
حلب:
انطلقت في بستان القصر من جامع حذيفة بن اليمان وحي الميدان وتل رفعت وغيرها مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام الأسدي في ظل توافد التعزيزات الأمنية إلى عدة مناطق بأعداد كبيرة من سيارات الأمن لقمع التظاهرات.
دير الزور:
هتف الأهالي في ساحة الحرية بدير الزور بعشرات الآلاف من المتظاهرين: الشعب يريد إسقاط النظام، بينما أطلقت قوات الأمن العسكري الرصاص بكثافة على منطقة البوسرايا من جهة شارع البولمان، وعلى الحويقة - القسم الغربي مع محاولة اقتحام فاشلة حيث لم يستطيعوا تجاوز الحواجز بعد تصدى لهم أحرار الحويقة بوابل من الحجارة، وشهدت منطقة العرفي توزيع أسلحة على الشبيحة من قبل سيارات مدنية فيها عناصر أمنية، لتقوم بتصويرهم أنهم مواطنون مسلحون..
طرطوس:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي البرانية وقرية المرقب وقرية البيضا في ظل انتشار أمني وإطلاق نار كثيف في المرقب، لمواجهة هتافات المتظاهرين بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
اللاذقية:
استمر إطلاق الرصاص عشوائيا في حي الصليبة من قبل قوات الأمن والشبيحة حتى ساعات الفجر الأولى مترافقاً مع اقتحام للمساجد وحملات اعتقالات واسعة، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في جبلة وقرية سلمى والطابيات ومشروع الصليبة كلها هتفت بإسقاط النظام ونصرة المدن المنكوبة.
على صعيد آخر:
خرجت أعداد متزايدة في القاهرة أمام الجالية السورية تطالب بطرد سفيرها من القاهرة.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدن والمدنيين: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء)
أحمد عكو صبري
خالد عدنان كتيل
سامر أنور الحشاش
عبد العليم عبد الرحمن عروب
عبد الله عبد الجبار العتر
غسان علي السيد
فاتح عدنان كتيل
فيصل جميل عدي
محمد نور إبراهيم الدالي
براءة محمود قبارو
محمد إبراهيم بلة
فهد علي عدنان (الخجا)


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع