..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 28-7-2011م

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2754

أخبار يوم الخميس 28-7-2011م

شـــــارك المادة

دمشق:
داهمت عناصر الأمن والشبيحة حي ركن الدين وشنت حملة اعتقالات عشوائية طالت عددا من الأهالي، تزامنا مع بدء فرض حصار مطبق على الحي، كما تم إغلاق الكورنيش في حي الميدان تزامنا مع انتشار أمني كثيف حول جامع الحسن، وشنت القوات في حي جوبر حملة اعتقالات كبيرة وبشكل عشوائي.
اللاذقية:
سمعت أصوات الانفجارات مدوية في عدد من الأحياء – حي القلعة والصليبة وغيرها بينما انتفض أهالي الصليبة وحي الرمل الجنوبي في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فيما كانت خدمات الاتصالات مقطوعة عن عدد من الأحياء.
ريف دمشق:
انتشرت قوات الأمن في عدة أحياء من ريف دمشق، واستولت على بعض المدارسة ورفعت السور بالأسلاك الحديدية، وذلك لتحضير سجن كبير، ومركز دائم لعناصر الأمن في المنطقة، كما قامت قوات الأسد بدباباتها بمداهمة بعض المناطق ومحاصرة مناطق أخرى، فيما لا زالت الاشتباكات مستمرة في منطقة السهل بالزبداني.
وخرجت مظاهرات حاشدة من التل وداريا وغيرها هتفت بإسقاط النظام والإفراج عن المعقتلين رغم الوجود العسكري في الأحياء والشوارع.
حمص:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الإنشاءات والخالدية والغوطة والدبلان والقصير وساحة السيدة عائشة، هتفت بنصرة المدن المحاصرة وأكدت على عزيمة الشباب حتى النصر، كان ذلك في ظل إطلاق نار عشوائي كثيف من قبل الجهات الأمنية.
درعا:
حاولت قوات الأسد إجهاض المظاهرات الحاشدة التي خرجت في جاسم ودرعا البلد ودرعا المحطة وإنخل وغيرها وهتفت بإسقاط النظام ونددت بالأعمال الوحشية، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل أمام الصمود الشعبي.
حماه:
خرجت مظاهرات رائعة في كفر زيتا وطيبة الإمام وساحة العاصي وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة دير الزور وأكدت استمرارها في الثورة حتى تحقيق المطالب.
دير الزور:
انطلقت دير الزور في مظاهرات حاشدة من أمام مسجد عثمان بن عفان وغيرها رغم إطلاق النار التي أودت بحياة بعض الأهالي، وجرحت آخرين، تأكيدا للمضي في الثورة حتى إسقاط النظام.
ادلب:
شهدت إدلب انتشارا كثيفا للجيش وباصات الأمن والشبيحة في كل من قرى عين السودة و حلول والحديدية وكفرمين وبسطامون والعراقية والبشيرية وأبو زبير ومشمشان و كستن الفوقاني وكستن التحتاني، ليقوم الجيش الموجود في قرية سرجة وبزابور بسرقة البرادات والغسالات والتلفزيونات من منازل الثوار ليستعملها قي أماكن تجمعه في جبل الزاوية.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا النظام الأسدي:
إبراهيم خضر العسكر
إبراهيم عمر عبدان
أسامة الشيخ نواف الزعبي
زاهر الناصر
سامر أفندر
ماجد توفيق العكل
أحمد أسامة النحاس

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع