..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 27-7-2011م

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2519

أخبار يوم الأربعاء 27-7-2011م

شـــــارك المادة

حمص:
خرجت مظاهرات حاشدة في القصير والإنشاءات والخالدية وشارع الدبلان والحولة والبياضة وبابا عمرو والوعر وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، رغم الوجود العسكري ومحاصرة بعض الأحياء، فيما قامت قوات الأسد بشن عملية مداهمات في حي العشيرة، ضمن حملات القمع الأسدية للتظاهرات والحراك الثوري.
ريف دمشق:
واصلت قوات الأسد حملاتها القمعية للمتظاهرين فاعتقلت العديد من الشباب والأطفال في التل والزبداني وكناكر وغيرها وهاجمت عددا من النقاط التظاهرية، حيث خرجت في سقبا وكناكر وغيرها هتفت بإسقاط النظام، بينما اقتحمت القوات الأسدية منطقة كناكر بالدبابات وأوقعت فيها أحداثا بشعة، وأصبحت بعض المساجد مشافي ميدانية لاستقبال الجرحى، وسجل عدد من القتلى نتيجة إطلاق النار العشوائي في ظل الانتشار الأمني.
درعا:
وصلت تعزيزات أمنية إلى حي السبيل وبصرى الشام، وشنت قوات الأسد اقتحاما شرسا لمدينة صيدا وسمعت أصوات الرصاص في عدة أنحاء من المنطقة، بينما خرجت مظاهرات حاشدة في درعا البلد وبصرى الشام وغيرها ردا على المسيرة التأييدية، فطالبت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة.
دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في العاصمة السورية دمشق وذلك من أمام جامع عبد الرحمن بن عوف في شارع خالد بن الوليد والحجر الأسود وبرزة وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ونصرة المدن والقرى الجريحة، بينما شهدت برزة تحركات عسكرية غير مسبوقة مع رجال المخابرات والشبيحة بالباصات وسيارات الأمن، وتحول مسجد السلام إلى ثكنة عسكرية مع اعتقالات واسعة وقطع للاتصالات الأرضية والجوال عن المنطقة، بعد فرض حصار خانق على المنطقة، ومن ثم اقتحامها ومداهمة المنازل.
حماه:
أحرقت الشبيحة منزل أحد المعارضين، وانتشرت قوات الجيش في الطريق الدولي بين حماه ومورك، كما تمركزت على طريق حماه إدلب، فيما انطلقت مظاهرة حاشدة من كفرزيتا نادت بإسقاط نظام الأسد ونصرة سورية الجريحة.
إدلب:
انطلقت مظاهرة حاشدة في كفر نبل نصرة للمدن والمناطق المحاصرة إلا أن الجيش قام بتفريقها بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.
دير الزور:
خرجت مظاهرة حاشدة في البوكمال نضرة لحمص وباقي المدن المحاصرة، وطالب المتظاهرون بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، وتحركت المظاهرة في الشوارع ثم استقرت في ساحة الحرية لبدء الاعتصام الليلي.
الحسكة:
جرى أمام القصر العدلي اعتصام للأهالي احتجاجا على ما يجري في المنطقة.
حلب:
شهدت مدينة الباب انتشار أمنيا كثيفا لمنع وقمع التظاهرات والفعاليات الثورية.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المواطنين:
أحمد سعد الدين الأطرش
أحمد صباغ
أحمد عز الدين الشوافي
أحمد قبار
أنس محمد خير الجاهوش
براء جميل عباس
بهاء عباس
حسين ناصر خريوش
حمزة عيسى
ماجد عزو المصري
محمد الشيخ سليمان
محمد عمر خميس
محمد هايل غزال
سناء صلاح درويش
نور نور الدين

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع