..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سوريا: الثورة تتحد تحت قيادة عسكرية مشتركة

الشرق الأوسط

١٥ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3200

سوريا: الثورة تتحد تحت قيادة عسكرية مشتركة
407.jpg

شـــــارك المادة

توحدت الثورة السورية تحت قيادة عسكرية بعد أن أعلن من تركيا أمس عن تشكيل «القيادة العسكرية المشتركة للثورة السورية»، التي تضم بحسب قائدها العام، اللواء عدنان سلو، ممثلين عن مختلف فصائل المعارضة السورية المسلحة.

 

وأعلن سلو عبر «الشرق الأوسط» أن «الاتصالات لا تزال قائمة لتمثل القيادة كل الفصائل من دون استثناء»، لافتا إلى وجود «مساع وجهود حثيثة للتواصل مع الفصائل المنتشرة على مختلف الأراضي السورية لانتداب مندوب عنها يكون على تواصل دائم مع القيادة ليربط العناصر بآخر قراراتها».

ومن جهته أكد العميد المنشق مصطفى الشيخ خبر تشكيل منظومة قيادية جديدة للفصائل المسلحة تحمل اسم «القيادة العسكرية المشتركة للثورة السورية»، لافتا إلى أن الهدف الأساسي منها «جمع كل الفصائل المسلحة في إطار كيان واحد، فيكون لكل فصيل من يمثله في القيادة».

وأشار العميد الشيخ إلى أن القيادة العامة التي تتألف اليوم من 18 عميدا أعادت اللواء المتقاعد سلو إلى الخدمة بموجب أمر إداري، وعينته قائدا باعتباره الأكبر سنا وصاحب الرتبة الأرفع.

وفي تطور خطير، خرج عشرات الآلاف في مخيم اليرموك الفلسطيني القريب من العاصمة دمشق في مظاهرات مناهضة لنظام الأسد، وذلك خلال تشييع ضحايا المخيم من الفلسطينيين الذين سقطوا، أول من أمس، في اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن السورية والشبيحة وجماعة أحمد جبريل.

وفي غضون ذلك سيطرت المعارضة على طريق حلب - دمشق، كما تكشف الكثير من الواقع الميداني على الأرض. وقالت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» من محافظة ريف حلب إن السكان «لا يرون أثرا للقوات الأمنية وعناصر المخابرات» السورية. وأضافت «وحدها الدبابات التي تنتشر على مداخل المدن وعلى الطرقات الدولية، تشير إلى أن النظام ما زال موجودا على نطاق محدود».

الى ذلك أفادت مصادر سورية مطلعة لـ«الشرق الأوسط » أمس بتوارد انباء ومعلومات عن انشقاقات جديدة لدبلوماسيين, وضباط على مستوى عال بالتنسيق مع العميد المنشق مناف طلاس. ولم يتسن لـ« الشرق الأوسط» التثبت من صحة هذه المعلومات الا ان الدكتور ابراهيم المرعي عضو المكتب الاعلامي للمجلس الوطني اكد انشقاق السفير السوري في بيلاروسيا .

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع