..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 7-7-2011م

أسرة التحرير

٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3059

أخبار يوم الخميس 7-7-2011م

شـــــارك المادة

درعا:
بينما انطلق الأهالي في مظاهرات شعبية رائعة في منطقة نوى وجاسم ودرعا وخربة غزالة والكاشف وغيرها هتفت بإسقاط النظام، شنت قوات الأمن حملة على الأحياء بوابل من الرصاص عشوائيا، وسعت في تفريق المتظاهرين، فقامت بملاحقات واسعة واعتقال للمواطنين، وسط انتشار للقوى الأسدية في المنطقة.
حمص:
وسط انقطاع للتيار الكهربائي في أحياء عديدة من حمص خرج الأهالي للتكبير في الشوارع وأسطح المنازل من حي المريجة وباب السباع وباب الدريب وانطلقت مظاهرات حاشدة من حي القصور والرستن وتلبيسة وغيرها في حالة غضب شديد مع إضراب واسع في المدينة، نتيجة لإطلاق النار على الأحياء والأهالي بكثافة عشوائية، فيما كانت قوات النظام منتشرة في الشوارع والطرقات.
ريف دمشق:
سقط 3 قتلى على الأقل وعدد من الجرحى نتيجة إطلاق النار على المتظاهرين في حرستا حيث احتشدت جماهير غفيرة من الناس في تظاهرات شعبية في المنطقة وفي دوما وغيرها رغم ما قامت به قوات النظام الأسدي من الهجوم على بعض المساجد وإطلاق النار على المصلين فيها وخطف الجرحى واعتقال عدد من المتظاهرين، ورغم محاولة تفريق المتظاهرين بالرصاص والقنابل الغازية وسط انتشار أمني كثيف ومحاولة لاقتحام مشفى حرستا مقابل دفاع من الشباب عليه، ما خلف عددا هائلا من الإصابات، في ظل قطع للكهرباء والانترنت والهواتف الأرضية والجوالة.
اللاذقية:
شهد حي الرمل الجنوبي مظاهرة حاشدة نصرةً لحماة ومطالبة بإسقاط النظام بينما انتشرت دوريات الأمن في شارع الحرش وفي نزلة السكنتوري والطابيات والصليبة لفرض حصار على الأحياء بالكامل، واعتقال عدد من الأهالي.
إدلب:
استأنف أهالي كفرنبل مظاهرتهم بعد تفريقهم في مظاهرة سابقة بالرصاص، فيما كانت قوات الجيش تطلق النار بكثافة لتفريقهم، فهتف المتظاهرون لحماة وطالبوا بإسقاط النظام، كما خرجت مظاهرة أخرى في كفر عويد وطالبت بمطالب الثورة رغم الحركة الأمنية هناك.
حماه:
بعد إضراب شامل شهدته مدينة كفر زيتا انطلق المتظاهرون بكثافة في المنطقة طالبوا بوقف الحملة الأمنية على حماة وإسقاط النظام الأسدي، بينما أكد الأهالي في حماه على الخروج في يوم غد مواصلة في التظاهرات السلمية، ومطالبة بإسقاط النظام.
دير الزور:
اعتصم الأهالي في العشارة، وانطلقت مظاهرات حاشدة أمام مسجد عثمان بن عفان والبوكمال من جميع المساجد في مظاهرات حاشدة هتفت نصرة لحماة ومطالبة بإسقاط النظام الأسدي، ومحاكمته على جرائمه في حق الشعب السوري رغم الاعتقالات التي طالت عددا من الأهالي.
دمشق:
خرجت مظاهرات شعبية في منطقة الحجر الأسود وحي القدم والعسالي وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونصرة حماة، رغم انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق وانتشار القوات الأمنية.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا النظام:
أسامة إسماعيل الحوامدة
كنان محمد عبد العبد الله
ملهم علوان
نور الدين منصور
عبد الكريم علي الجنادي

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع