..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 30-6-2011م

أسرة التحرير

30 يونيو 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 886

أخبار يوم الخميس 30-6-2011م

شـــــارك المادة

حلب:
اعتقلت قوات الأمن عددا من الشباب والطالبات في مهاجماتها للمتظاهرين الذين احتشدوا في حي الميريديان وساحة الجامعة ودوار سبع البحرات وباب الحديد وباب النيرب والمرجة والقصر العدلي والمشارقة والهلك والجميلية وحلب الجديدة وسيف الدولة والميسر والسليمانية وصلاح الدين وغيرها وهتفوا للثورة والحرية وإسقاط النظام، كما قامت الشبيحة بتخريب وتكسير المحلات التجارية ونهب الممتلكات، واستحدث النظام وشبيحته عدة نقاط تفتش للهويات، مع استنفار أمني في بعض المناطق وممارسة عدة اعتداءات على الأهالي.
وشهدت المدينة الجامعة إعلانا بالإخلاء الإجباري للمدينة الجامعة من قبل حفظ النظام، فقام عمال التنظيف بسرقة الغرف في السكن الجامعي بينما لم ينته الدوام الرسمي بعد.
درعا:
انطلقت مظاهرات حاشدة في حي المنشية وطريق السد وغيرها في هتافات عالية بلعن حافظ والموت ولا المذلة ومطالبة بإسقاط النظام الأسدي، فجرت اعتقالات عشوائية مع حشود أمنية مهرعة لتفرقة المتظاهرين، فيما شهدت المحافظة حركة نزوح كبيرة باتجاه الأردن، بسبب توارد أخبار عن عمليات عسكرية ضد الأهالي.
حمص:
تجمع المتظاهرون مجدداً في هتافات عالية تطالب بإسقاط النظام ونصرة سورية، وذلك في الحمرا وباب السباع ودوار تدمر وغيرها، غير أن قوات الأمن شنت حملة تفريق عنيف على المتظاهرين في بعض المناطق وأطلقت قنابل صوتية عليهم، كما انتشرت في باب السباع وغيرها انتشار كثيفا.
إدلب:
خرجت مظاهرات حاشدة في كفرنبل وغيرها هاتفة بإسقاط النظام الأسدي بينما قامت الشبيحة وقوات الأمن بحرق عدد من المنازل في جبل الزاوية، في الوقت الذي انتشرت قوات النظام بالدبابات والمدرعات وحلق الطيران في سماء كفرسجنة جنوب معرة النعمان وركايا وتم إنزال عدد من الجنود في بعض المناطق، ووصلت قرابة 50 باص أمن وشبيحة إلى الرامي، كما شهدت بعض المناطق إطلاق نار كثيف في الهواء لإرهاب الأهالي.
ريف دمشق:
أكدت الأنباء انتشار قوات الأمن والجيش داخل المشفى العسكري في مدينة التل، في حركات عسكرية هائجة سعيا في قمع التظاهرات وقمع الأهالي.
الحسكة:
انطلقت مظاهرات حاشدة في عامودا هتفت بإسقاط النظام وطالبت بالحرية لسورية، رغم الانتشار الأمني في المنطقة.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع