..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 6-6-2012م

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4392

شـــــارك المادة

تحت ظل خطة كوفي أنان وبين يدي مراقبيه قام النظام الأسدي بمجزرة ثانية في ريف حماة هذه المرة ، وكانت ضحيتها قرية صغيرة لا يتجاوز عدد سكانها الـ 100 نسمة ، قتلت منهم عصابات الأسد 91 شخصاً ، حيث قصفت القرية لساعات ثم تبعه اقتحام شبيحة النظام من القرى الموالية للقرية والإجهاز بالسكاكين على من لم يقتله القصف من نساء وأطفال ورجال .

 

 

 

 

حماه:
قرية القبير الواقعة غرب حماه على بعد 20 كم، شهدت مجزرة وحشية كان فيها حرق للأطفال أحياء وتدمير كل البيوت في الضيعة ومقتل 91  شخصا، وشهدت كفر زيتا قصفا صاروخيا شديدا سبب في دمار العديد من المباني، كما قامت القوات الأمنية بحرق ونهب المنازل والمحاصيل الزراعية، وتم العثور على عدة جثث محروقة في عدة منازل، كما تمركز القناصة في العديد من المباني، وجرت مداهمات عشوائية في المدينة واعتقال من وجد أقل من خمسين سنة، كما واصلت القوى النظامية إطلاق النار عشوائيا في العديد من المناطق ومستهدفة البيوت، وحلقت طائرات هيلوكبتر في سماء صوران، كما داهمت القوات الأمنية حي الشيخ عنبر والفراية وعين اللوزة مع تفتيش للمنازل واعتقال العديد من المواطنين.
كان ذلك بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في حي الصابونة وجنوب الملعب وشارع المرابط ومعردس وحي الحميدية وحي طريق حلب وحي الشيخ عنبر وبريديج والسلمية نصرة لقرية القبير، ومنددة بالحملة الهمجية على الريف الشمالي، ومطالبة بإسقاط النظام، رغم التعزيزات الأمنية للحواجز، والانتشار الأمني.
درعا:
في 19 خرقا لخطة أنان قتلت قوات الأمن شخصا، وقصفت منطقة اللجاه بهمجية ووحشية مستخدمة الصواريخ والمدفعيات والمروحيات، فيما انفجرت عدة انفجارت في درعا، وسجلت اشتباكات عنيفة بين منشقين ومليشيات النظام.
وقامت المليشيات باقتحام بلدات الصنمين ونافعة والحارة تحت غطاء ناري، وشنت حملات مداهمات عديدة للمنازل ونهبت الممتلكات واعتقلت العديد من الأهالي، وحرقت أكثر من 25 منزلا في نافعة وحدها.
فيما انطلقت مظاهرات حاشدة في:  درعا البلد - حي السد - ناحته - طفس - محجه - مخيم درعا - ام ولد - غصم - قرفا - انخل - ابطع - بصر الحرير - عتمان - نصيب - المسيفرة - داعل وغيرها نصرة للحفة واللجاة وسائر المدن المنكوبة وهتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونددت بالمجازر المفتعلة تجاه المدنيين، وحيت الجيش الحر.
دمشق:
دوت سلسلة انفجارات ضخمة هزت أحياء العاصمة الميدان – الزاهرة – كفرسوسة – المزة – القزاز – التضامن – العسالي – القدم – الحجر الأسود- مشروع دمر، فيما شهدت منطقة الحجر الأسود حملة دهم واعتقالات عشوائية عقب مظاهرة خرجت في بعض أحيائها، تضامنا مع المظاهرات الأخرى التي خرجت في التضامن والمزة ودف الشوك وقبر عاتكة والقدم والزاهرة والميدان وغيرها في هتافات عالية لنصرة حماه واللجاة والمدن المنكوبة، والحرية ومطالبة بإسقاط النظام الأسدي، قوبلت بعضها بهجمات أمنية شرسة جرى فيها إطلاق الرصاص عشوائيا صوب المتظاهرين، وجرت حملات اعتقالات عشوائية مع ضرب للمعتقلين من قبل النظام.
ريف دمشق:
طالت حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الأمن طبيبا من داخل عيادته، لينضم إلى العديد من الأهالي، بينما خرجت مظاهرات حاشدة هتفت تنديدا بمجازر النظام وطالبت بإسقاطه وهتفت لحماه والمناطق الجريحة، وذلك في القلمون والذيابية والمعظمية وعقربا وحرستا والهامة وعربين وقطنا وببيلا وغيرها، في الوقت الذي كانت قوات الأمن محاصرة للعديد من الأحياء مانعة من خروج أي تظاهرة، ومستمرة في إطلاق النار عشوائيا في الشوارع ما أدى إلى وقوع جرحى وقتلى من ذلك امرأة وطفلها أصيبت بالرصاص وهي مارة مع أطفالها، ودوت انفجارات ضخمة في عربين والمعظمية وحمورية إضافة إلى إطلاق نار من رشاشات ومضادات طيران في الأخيرة، فيما شهدت دوما قصفا عنيفا في استهداف مباشر للمنازل بقذائف هاون ومدفعيات، ما أدى إلى إصابات خطيرة بالشظايا، ونزوح الكثير من العائلات.
وقد استحدثت قوات الأسد حواجز عديدة في حرستا قطعت بها الشوارع ومنعت السيارات من المرور كما قامت بتفتيش الأهالي، واعتقال الأهالي وضربهم بعنف، ونشر القناصة في المباني في أكثر من منطقة.
حمص:
واصلت مضادات الطيران والرشاشات الثقيلة والمدفعيات والدبابات وراجمات الصواريخ في مشروعها الإبادي على مناطق حمص وريفها، حيث شهدت عدة مناطق قصفا عنيفا على التوالي منذ عدة أيام، تزامنت بعضها مع خروج المراقبين الدوليين منها، وسمعت عدة انفجارات في أنحاء عديدة، ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل والمباني والمحلات التجارية واحتراق بعضها وسقوط عدد من الجرحى، إضافة إلى 7 قتلى، وقد طال القصف المساجد والكنائس الأثرية في حمص القديمة – الحميدية.
حلب:
لليوم الثالث على التوالي وكتائب الأسد لم تتعب من قصفها المتواصل على بيانون وحيان بالمدافع والرشاشات الثقيلة كما شهدت دار عزة قصفا صاروخيا من قبل الكتائب الأسدية، وتم استحداث عدد من الحواجز الأمنية، للتفتيش والتدقيق على الهويات.
وفي السياق نفسه تعرضت الأتارب وقرية كفر كرمين لقصف همجي عنيف جداً استهدف منازل المدنيين بالدبابات وراجمات الصواريخ المتمركزة في الفوج 46 قوات خاصة وسقط أكثر من 10 صواريخ على جبل كفركرمين ورصدت عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء القصف، وشهد ريف حلب الغربي قصفا بمدافع زوديكا ذات مدى 15 كم بأكثر من 30 قذيفة.
هذا وقد انطلقت مظاهرات حاشدة في إعزاز وتل رفعت والسفيرة والشيخ فارس وبستان القصر وصلاح الدين واحتميلات وسيف الدولة والمغاير المساكن الشعبية والجميلية والجامعة والصاخور وسنكرلي والسكري والزاهرة وغيرها، منددة بالمجزرة التي قام بها النظام بريف حماة، وطالبت بنصرة المناطق المنكوبة وإسقاط النظام الأسدي، فيما قامت قوات الأمن بمهاجمة المتظاهرين وإطلاق الرصاص عليهم في عدد من النقاط، واعتقلت عددا من المتظاهرين بينهم طالبتان من الجامعة، فيما كان التيار الكهربائي منقطعا في عدد من الأحياء تزامنا مع إطلاق نار عشوائي.
إدلب:
أجبرت قوات الأسد في جسر الشغور الكادر الطبي في المشفى الوطني على الإدلاء بشهادات كاذبة للجنة المراقبين الدوليين، فحواها أن العشرات يوميا من عناصر الأمن يصلون إلى المشفى نتيجة هجمات عصابات مسلحة عليهم، كما أحضرت القوات 3 من الشبيحة على أنهم كانوا مختطفين، بينما سقطت عدة قذائف في المنطقة، وشهدت سلقين قصفا جويا أسفر عنه سقوط مأذنة لأحد المساجد وإصابات عديدة في المدنيين، فيما شهدت خربة الجوز إحراقا للأراضي الزراعية من قبل الكتائب الأسدية مع إطلاق نار عشوائي كثيف، وشنت كتائب الأسد حملة دهم واعتقالات في منطقة حيش.
وفي سياق متصل: كانت حركة النزوح صباح اليوم هي الأكبر منذ أربعة أيام سابقة من تفتناز التي أصبحت شبه خاوية، نتيجة القمع الأسدي والعنف الممنهج على المنطقة.
ومن جانب آخر: خرجت معرة حرمة - حاس - جسر الشغور - بلدة الهبيط - سرمين - كنيسة نخلة - البشيرية - كفرومة - معارة - معرة مصرين في مظاهرات شعبية حاشدة هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونددت بمجازره التي يفتعلها على الشعب الأعزل، بينما سجلت إدلب مقتل 10 أشخاص على الأقل نتيجة القصف والاستهداف المباشر بالرصاص.
دير الزور:
بينما خرجت مظاهرات دير الزور في الطيانة وهجين والخريطة والجورة والبلعوم وكلية العلوم وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ومنددة بمجازر بشار، تحركت عدة دبابات وتعزيزات عسكرية مكثفة في الشوارع وتمت اقتحامات شرسة للعديد من الأحياء ومداهمات للمنازل نتجت عن اعتقالات عشوائية لبعض الأهالي، وسط إطلاق رصاص متقطع وعشوائي في مناطق متفرقة، في الوقت الذي شهدت القورية قصفا عنيفا تسبب في إهدار كثير من الأموال والممتلكات والبيوت وإحدى أنابيب النفط مما أدى إلى اشتعالها.
اللاذقية:
دوت انفجارات عديدة في الحفة مع إطلاق رصاص عشوائي من رشاشات 500 وسقطت قذيفة على بنك التسليف الشعبي، كما تعرضت المدينة ومصيف سلمى وقرى كوباني وعكو وطعوما لقصف عنيفة بالطائرات والدبابات والصواريخ أدى إلى تهدم الكثير من المنازل ووقوع عدد من الإصابات بينها قتلى بينهم عائلة كاملة، وقدمت تعزيزات أمنية كبيرة إلى المنطقة، في الوقت الذي أعلنت قرى العلوية المحيطة بها أنها طائفية وقاموا بالهجوم عليها بغطاء كثيف من نيران طائرات ومدفعيات كتائب الأسد.
كما انطلقت مظاهرات حاشدة في قنينص والصليبة والحفة وجبلة وشارع أنطاكية ونصرة للحفة وحماه والمناطق المنكوبة، وهتفت للحرية ولإعدام الرئيس، فلقيت بعضها هجوما شرسا من قبل الكتائب الأسدية.
الحسكة:
انطلقت تظاهرات الحسكة في حي غويران وعامودا والمساكن والعزيزية ورأس العين والهول والقحطانية وغيرها في هتافات عالية مطالبة بنصرة القبير والمناطق المنكوبة وإسقاط النظام الأسدي.
الرقة:
خرجت مظاهرات حاشدة في الطبقة وسلوك وشارع أبو الهيس وسوق الهال القديم ومساكن الصحة وتل أبيض وغيرها هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونددت بمجازره التي افتعلها في شعبه الأعزل، غير أن بعض النقاط لقيت هجوما شرسا من قبل القوات الأمنية وجرى إطلاق رصاص صوب المتظاهرين، كما شنت الكتائب الأسدية حملة مداهمات على قرية جعبر أسفرت عن اعتقال بعض الأهالي.
على صعيد آخر:
أكدت مصادر موثوقة أن الجانب الروسي يفاوض بشكل خاص حول مستقبل أجهزة الاستخبارات العسكرية في سورية، والذي له نفوذ محوري فيها اليوم، بينما بحثت كلينتون مع وزراء خارجية أوروبيين وعرب استراتيجية انتقال ديمقراطي في سوريا، ومن جهته أعرب وزير الخزانة الأميركي: عن دعم واشنطن طلب الجامعة العربية فرض عقوبات على سوريا تحت الفصل السابع إذا لزم الأمر، بينما تخوف وزير الخارجية الإيطالي من وجود خطر نتيجة حصول إبادة في سوريا، واصفا النظام السوري بأنه يحاول تغذية النزاعات بين شرائح المجتمع.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
حماة :  91 بينهم 10 نساء و 9 أطفال و6 جثث محروقة
اللاذقية : 15 بينهم امرأة وطفل بالإضافة إلى نقيب وعريف منشقين .
ادلب : 10 بينهم امرأة
دير الزور : 6
حمص : 7
ريف دمشق : 5 بينهم امرأتان وطفلة
حلب : 3
درعا : 1
--------------------
الطفلة جنا رامي طقيقة / حماة / متاثرة بجراحها برصاص الأمن من أحد الحواجز
مهند منجد علواني / 20 عام / حماة / مجند قتل بلغم زرعته قوات الأمن في دمشق
محمد حسن الأصفر / حماة - الكرامة / اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها الأمن
أحمد رضوان عجاج / 30 عاما / حماة - قمحانة / برصاص الأمن على جسر المزراب
شخص لم يتم التعرف عليه / حماة - كفرزيتا / وجد محروقاً بعد خروج الأمن من الساحات
شخص لم يتم التعرف عليه / حماة - كفرزيتا / وجد محروقاً في منزله بعد انسحاب الأمن
شخص لم يتم التعرف عليه / حماة - كفرزيتا / وجد محروقاً في منزله بعد انسحاب الأمن
3 أشخاص لم تعرف أسماؤهم بعد / حماة - كفرزيتا / وجدوا محروقين في البلدة بعد انسحاب الأمن
إياد عبد المنعم عنجاري / حماه - جنوب الملعب / تولد 1991 / تم تصفيته خلال محاولته الانشقاق في البوكمال بدير الزور
خالد عبدالله الرسلان / حماه - صوران / وجد مذبوحاً في الأراضي الزراعية
محمد حسن علوان / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
مهدي أحمد علوان / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
ساري علي الحمدو / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عماد إسماعيل علوان / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد صالح علوان / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
صلاح جميل علوان / حماة - جريجس / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
إبراهيم اليتيم / طفل / 4 أعوام / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
إبراهيم اليتيم / طفل / 9 أعوام / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
أحمد علي اليتيم / طفل / 5 سنوات / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
أيمن أحمد اليتيم / طفل رضيع / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
جاسم اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
خالد حسين اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
علي حسين اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
فارس حسين اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد حسين اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
حسين اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
حمزة أحمد اليتيم / 1 عام / رضيع / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
أيمن حمود اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد حمود اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
حمود قسطل اليتيم / 68 عام / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
حميدة العبدلله / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
رشيد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
رياض اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عزو أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
علي أحمد اليتيم / طفل / 9 سنوات / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
خيرو أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
رشيد خيرو اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
علي خيرو اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد خيرو اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عمر أحمد اليتيم / طفل / 3 سنوات / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عوض أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عوكة أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
فطيم أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
فيصل اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد أحمد اليتيم / طفل / 9 سنوات / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد أحمد اليتيم / طفل رضيع / عامين / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد رشيد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد شحادة اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
محمد علوان / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
مريم أحمد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
منصور اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
منفية صطيف / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
منى اليتيم / طفلة رضيعة / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
نوفل اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
روز اليتيم / سيدة / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
سلوم حسن اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
سمرى اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
صبرية اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
عبدالله اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
خالد اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
نوفا اليتيم / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
حسين الفارس / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
خالد الفارس / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
فيصل الفارس / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
منصور الفارس / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
22شخصاً لم تصل أسماؤهم بعد / حماة - القبير / برصاص الأمن أثناء اقتحام القرية
مصطفى ميرزا / اللاذقية - دورين / نقيب استشهد متأثراً بجراحه باشتباكات مع الأمن
عبد القادر سعيد / 21 عام / اللاذقية - الحفة / أبو أحمد وهو عريف منشق قتل أثناء الاشتباكات مع الجيش
وائل يحيى ياسين / 30 عام / اللاذقية - الحفة / برصاص الأمن أثناء اقتحام المدينة
فاطمة فاتح / اللاذقية - الحفة / برصاص قناص اثناء محاولتها النزوح
ثائر أمين / اللاذقية - شيرقاق / نتيجة القصف
زوجته ثائر أمين / اللاذقية - شيرقاق / نتيجة القصف
طفل ابن ثائر أمين / اللاذقية - شيرقاق / نتيجة القصف
زهير محمد الحاج / 23 عام / اللاذقية - الحفة / ملقب بمصطفى قتل برصاص الأمن أثناء اقتحام المدينة
مصطفى إسماعيل / 30 عام / اللاذقية - الحفة / برصاص الأمن
بهاء علي ديب / 18 عام / اللاذقية - الحفة / نتيجة القصف
إسماعيل مروان علي ديب / اللاذقية - الحفة / برصاص الجيش خلال اقتحام الحفة
موسى حكمت جودت أوسى / 20 عام / اللاذقية - الحفة / برصاص الجيش
أحمد غميرة / اللاذقية - الحفة / جراء القصف من القرى الموالية
عبدالله شيخ حسين / اللاذقية - الحفة / جراء القصف
محمود خليل / اللاذقية - الحفة / جراء القصف
عيسى محمود العيسى / ديرالزور - الموحسن / برصاص قناص استهدف حافلة تقل طلاب ثانوية عامة
فهد الشيخ موسى الرديسات / ديرالزور - الجورة / برصاص الأمن العشوائي
أحمد فواز الزوين/ 33 عام / ديرالزور - الصناعة / ملقب بأبو رعد قتل برصاص الأمن
حميد الشنور / 33 عام / ديرالزور - الصناعة / قتل برصاص الأمن
محمد سعيد الحسين / 26 عام / ديرالزور - الصناعة / سائق تاكسي قتل برصاص الأمن
مخلف العواد العلي / 70 عاما / ديرالزور - الموحسن / برصاص الأمن
أمل عبدالكريم نجم / ادلب - خان شيخون / متأثرة بجراحها من شظايا قذيفة
عكل عمر الأسعد / ادلب - المغارة / نتيجة القصف
مصطفى حسن زيدان / ادلب - سلقين / اثر كمين نصبته له قوات الأمن
صدام صبري بوبكي / ادلب - سلقين / اثر كمين نصبته له قوات الأمن
عرفان نوفل / ادلب - سلقين / باشتباكات مع الجيش
صالح وفي استنبولي / ادلب - سلقين / اثر كمين نصبته له قوات الأمن
سليمان خالد ماضي / ادلب - جبل الزاوية - مرعيان / نتيجة القصف
عبدالقادر عبدالعزيز خطيب / ادلب - المغارة / نتيجة القصف
محمد الخطيب / 55 عام / ادلب - كفرومة / متاثرا بجراحه اثر كمين نصبه الأمن
ثائر عبدالرزاق الأبرش / ادلب - كفرومة / بحادث سيارة بعد إطلاق الأمن النار على سيارته
أنور زهرة / حمص - المريجة / بالقصف العشوائي على الحميدية
أسامة وحود / 18 عام / حمص - باب السباع / استشهد بالقصف على الحميدية
مؤيد نسيان / حمص - الخالدية / برصاص الجيش
زهير زهرة / حمص - المريجة / جراء القصف على حي بني السباعي
عبد الإله درباس / حمص - الوعر / ملقب بأبو حسني قتل برصاص الأمن
سامر خالد عزالدين / حمص - الرستن / تحت التعذيب
مجمد جمال محفوض / 19 عام / ريف دمشق - حرستا / برصاص الأمن
عدنان عباس / ريف دمشق - دوما / متأثرا بجراحه من القصف على المدينة
ابنة أبو كاسم ضاهر / ريف دمشق - دوما / متأثرة بجراحها جراء القصف على الحجارية
طفلة من عائلة أذان / 5 سنوات / ريف دمشق - البويضة / قنبلة ناسفة زرعها الأمن
غصن عبد القادر / ريف دمشق - دوما / متأثرة بجراحها من طلق ناري في الظهر
فراس ماجد مشاعل / حلب - الشيخ عيسى / برصاص الأمن
صباح ماجد مشاعل / حلب - الشيخ عيسى / برصاص الأمن
محمود أحمد قريوي / حلب - دارة عزة / طالب طب أسنان قتل برصاص قناصة
إياد مصعب السوفاني / درعا - طفس / متأثراً بجراحه برصاصة في الرأس
أحمد بري / حمص - باب هود / قصف عشوائي
علي مصطفى دباية / 70 عام / حماة - مشاع جنوب الملعب / توفي بأزمة قلبية بعد اعتقال جميع أبناءه

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع