..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 4-6-2012م

أسرة التحرير

4 يونيو 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2583

شـــــارك المادة

قطع النظام الاتصالات والكهرباء على العديد من المناطق السورية وخرق مبادرة كوفي أنان ب522 نقطة خرق، توزعت بين قصف مدفعي واقتحامات شرسة كان أهمها لسقبا ودوما وحرستا في ريف دمشق و كفرعويد وكنصفرة وكفرنبل واريحا في ادلب، كما استمرت حملات إطلاق النار والقنص والاعتقالات، بينما قتل 42 شخصا وجرح العشرات.

 

حماة:
داهمت قوات الأسد قرية جريجس مع إطلاق نار كثيف من الرشاشات وقصف بالدبابات ما أسفر عن تهديم أكثر من 5 بيوت، كما قصفت مدينة كفر زيتا وغيرها بالمدفعيات والدبابات والرشاشات الثقيلة، ما أوصلها إلى أزمة غذائية حادة، وأنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وتصاعد الدخان بين طيبة الإمام وصوران.
وفيما خرجت مظاهرات شعبية للأهالي من مسجد العباس وحي طريق حلب وباب قبلي وجنوب الملعب وحلفايا وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونددت بمجازره، كما هتفت نصرة للمناطق الجريحة، قامت قوى الأمن بهجمات شرسة على المتظاهرين وأطلقت الرصاص والقنابل المسمارية والغازية عليهم، واعتقلت عددا منهم.
حلب:
واصلت قوات الأمن في حملات المداهمة الشرسة على الأحياء واعتقلت العيدد من الأهالي وطلاب الجامعة، وقامت بتخريب الممتلكات والأثاث، وسرقة أجهزة كمبيوتر على الطلاب، فيما انطلقت مظاهرات حاشدة في تل عرن وطريق الباب وصلاح الدين وقاضي عسكر والعيون والسفيرة وتل رفعت وريف حلب الشرقي وحريتان والأنصار والزيادية والأشرفية والصاخور والسكري وكفر حمرة ومنبج والهلك والأعظمية والمغاير الشعبية والزبدية ومساكن هنانو ومارع والجامعة وغيرها هتفت تضامنا مع المدن المنكوبة وطالبت بإسقاط النظام وإعدام طاغية الشام، ونددت بجرائمه، رغم الانتشارات الأمنية والتضييقات على الأهالي، ومحاولات تفريق المتظاهرين بالقوة، فيما وقعت إصابات عديدة بينها قتلى.
حمص:
سقطت قذائف الهاون والمدفعيات ورصاص الرشاشات الثقيلة على العديد من المناطق الحمصية في المدينة والريف، وأطلقت قوات الأمن الرصاص عشوائيا في الأحياء تتميما لنتائج القصف، كما اقتحمت حي الشماس وغيره واعتقلت العديد من الأهالي، في الوقت الذي تهدمت عدة منازل واحترقت أخرى من جراء القصف العشوائي، كما دوت انفجارات ضخمة في عدة مناطق، في الوقت الذي منعت كتائب الأسد وصول الطحين والخبز والغاز إلى الحولة ما أدى إلى حصار خانق على من تبقى من أهاليها، وشهدت قلعة الحصن حريقا هائلا التهم مساحات واسعة من الأراضي الزراعية وسط إطلاق نار من قناصة القصر.
دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الحجر الأسود وحي القدم والقابون وقدسيا والميدان والزاهرة والعسالي وجوبر ومشروع دمر وغيرها هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار وطالبت بالمعتقلين والمخطوفين ونددت بالمجازر الوحشية في المناطق السورية، فيما انتشرت القوات الأمنية والجيش في الأحياء مستحدثة عددا من الحواجز الأمنية، ومواصلة في إطلاق النار بكثافة في الشوارع ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات، وحاولت القوى الأمنية فض التظاهرات بالرصاص، كما اقتحمت حي جوبر واعتقلت العديد من الأهالي بعد مداهمات البيوت وضيقت الخناق في الحواجز المحيطة بالمنطقة.
وقامت بعض الحواجز بتفتيش المارة في الشوارع، فيما حلق الطيران في سماء أكثر من منطقة كاستطلاع على ما يجري.
درعا:
شهدت درعا مقتل 4 أشخاص نتيجة إطلاق رصاص ميليشيات النظام على المتظاهرين إضافة إلى القصف العنيف المستهدف للبلدات ما حقق 20 خرقاً لمبادرة كوفي أنان، حيث شهدت بلدة النعيمة قصفا شرسا أطاح بالعديد من الممتلكات وعشرات الجرحى وضيق المرور على المسعفين ما جعله مستحيلا، كما اقتحمت القوات الأمنية بلدية تسيل والقنية واعتقلت العشرات من الثانية مع قدوم تعزيزات عسكرية كثيفة إلى بلدة خربة غزالة وشنت هنالك حملة نهب وسلب، كما فعل في بلدة نمر مثل ذلك.
وشهدت عدة مناطق إطلاق نار كثيف عشوائي في الشوارع والأحياء، فيما وردت أخبار عن انشقاق 14 شرطياً من شرطة الناحية في المزيريب بعتادهم الكامل.
هذا وقد انطلقت مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام وإعدام بشار ونصرة المناطق الجريحة وهتفت للشهداء والمعتقلين وذلك في ابطع - المليحة الغربية - علما - قرفا - نامر - طفس - الغارية الشرقية - كفر شمس - ام ولد - بصر الحرير - الطيبة - الجيزة - الحارة - المزيريب وغيرها.
ريف دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في معربا وزملكا والهامة وحرستا ودوما وغيرها فهتفت بنصرة حمص والمدن المنكوبة ونادت بإعدام القاتل بشار منددة بمجازره وجرائمه، كل ذلك في ظل الانفجارات وإطلاق الرصاص عشوائيا من قبل القوات الأمنية المنتشرة في الشوارع والطرقات والأحياء لقمع التظاهرات، فيما شهدت حمورية إطلاق نار كثيف من مضادات طيران وأسلحة متوسطة من أغلب الحواجز الأمنية، وتمركز القناصة في العديد من الأسطح في مناطق عدة مستهدفة الأهالي، فيما تلقت مسرابا تهديدا بالقصف إن تسلم المنشقين، ولأجل ذلك سحبت الحواجز جميعها من المنطقة تمهيدا لذلك ما أدى إلى حركة نزوح كبيرة في الأهالي.
وسقط عشرات الجرحى في سقبا نتيجة الرصاص المنهال المنطقة والقصف من قبل الدبابات الأسدية، وأكدت الأنباء مقتل عدد من الأهالي بينهم نساء، إضافة إلى اقتحامات شرسة من قبل الأمن والجيش في دوما وحرستا وغيرها، جرت خلالها تكسيرات واسعة للممتلكات ونهب وسلب واعتقالات عشوائية للأهالي، فيما هزت زملكا وعربين سلسلة انفجارات عنيفة تبعتها أصوات رصاص كثيف.
إدلب:
كفر عويد وكنصفرة وكفر نبل وأريحا وغيرها تحت القصف المتواصل من قبل النظام، نجم عنه سقوط عدد من الجرحى وبعض القتلى ودمار واسع في الأحياء، واحترقت عشرات الدونمات الزراعية جنوب الهبيط نتيجة القصف المروحي، فيما واصلت القوى الأمنية انتشاراتها في الأحياء والشوارع مع إطلاق النار عشوائيا ومستهدفة المنازل والأهالي، لإثارة الرعب والقلق لعل ذلك يخفف من المظاهرات اليومية التي تناهض النظام وتطالب بإسقاطه وإعدام زعيمه.
دير الزور:
خرجت مظاهرات شعبية في البوكمال والميادين والبصيرة والبلعوم والحميدية وغيرها في هتافات عالية بشعارات الثورة ومنددة بمجازر بشار مطالبة بإسقاط نظامه وإعدامه، فيما قتلت القوات الأمنية مجندا إثر محاولته الانشقاق، واستمر إطلاق الرصاص عشوائيا في الأحياء لقمع التظاهرات.
الرقة:
في الوقت الذي لا زالت الشوارع والساحات محاصرة من قبل القوى الأمنية بالمتاريس والحواجز انطلقت مظاهرة حاشدة في شارع تل أبيض وعين عيسى ومساكن الصحة وغرها هتفت منددة بخطاب بشار ومطالبة بإسقاطه، فيما حلق الطيران في سماء عين عيسى بعلو منخفض لإرهاب الأهالي.
اللاذقية:
خرجت مظاهرات حاشدة في اللاذقية نصرة للحولة المنكوبة ونددت بمجازر بشار وطالبت بإسقاطه، وذلك في مناطق عدة منها: الحفة وجبلة والعوينة وجبل الأكراد وغيرها، وقامت قوات الأمن باعتقالات عشوائية لعدد من الشباب والطلاب، وسط انتشار واسع لهم في الشوارع.
الحسكة:
قتلت قوات الأمن 7 جنود في القحطانية حاولوا الانشقاق من القوى النظامية والانضمام إلى الجيش الحر، بينما انطلقت مظاهرات حاشدة في حي غويران وحي المساكن وحي العزيزية وحي النشوه والدرباسية والقحطانية وغيرها فهتفت منددة بالنظام الغاشم ومطالبة بإسقاطه، فيما شهدت الحسكة اعتقالات عشوائية لبعض الشباب والأهالي مع انتشار للدوريات الأمنية والعناصر العسكرية.
بعض أسماء من تم التعرف عليهم من ضحايا عدوان عصابات الأسد: (اللهم تقبل عبادك في الشهداء):
ادلب:17
دمشق وريفها:10
حلب:4
درعا : 4
حمص:3
حماه:3
الرقة : 1

أحمد أبرص - 80 عام - ادلب - جبل الزاوية - الرامي - رجل مسن وفاقد للبصر قامت قوات الجيش بتصفيته داخل منزله      أمينة حامد أبرص - ادلب - جبل الزاوية - الرامي - سيدة قامت قوات الجيش بتصفيتها داخل منزلها                       
حميد احمد أبرص - ادلب - جبل الزاوية - الرامي - قامت قوات الجيش بتصفيته داخل منزله
عامر محمود سيد حسين - 42 عام - ادلب – جسر الشغور - قرية الناجية - توفي تحت التعذيب حيث اعتقل بتاريخ 9 - 3 – 2012.
علي محمد الحامض - ادلب - معصران - مجند منشق سقط في معر شورين برصاص قوات الجيش
مؤيد محمد غفير - ادلب - متأثرا بجراحه التي أصيب بها على يد قوات الجيش
عبد المجيد الخلف - ادلب - ابلين - مجند منشق قتل على يد قوات الجيش
كفاح جمال زين الدين - ادلب - سرجة - على يد قوات الجيش
عفيف الجرك - ادلب - دير شرقي - قتل في كفرنبل على يد قوات الجيش
محمد خالد البيوش - ادلب - كفرنبل - قتل برصاص قوات الجيش السوري في ادلب
فهد مصطفى الحمود - 64 عاما - ادلب - جبل الزاوية - ابديتا - قتل برصاص الجيش في أريحا
علي عيسى الشيخ - ادلب - جبل الزاوية - سرجة - برصاص الجيش
فيصل داود - ادلب - معردبسة - برصاص الجيش بين مرديخ ومعردبسة
الطفل صادق بن صادق عبد الرزاق - ادلب - سرمين - لتعذر نقله إلى المستشفى بسبب انتشار حواجز الجيش وحصار البلدة
أحمد غسان كفرجومي - 19 عاما - ادلب - جبل الزاوية - بسامس - برصاص الجيش
مصطفى محمود مغلاج - ادلب - كفرعويد - نتيجة القصف العشوائي
حسين قاسم أصلان - ادلب - كفرعويد - نتيجة القصف العشوائي
عبد الكريم تركماني - حلب - قتل نتيجة القصف العشوائي الذي طال السيارة التي يستقلها في ادلب - اريحا.
محمد قصي غزال - 19 عام - حلب - قد أصيب برصاص قوات الأمن أثناء تشييع قتلى حلب في حي بستان وتوفي اليوم متأثرا بجراحه
عبدو حج حسين الضاي - حلب - أخترين - بلدة الغيلانية - برصاص الجيش على أحد الحواجز في أريحا
عبد اللطيف أحمد الزعيم - حلب - أخترين - بلدة الغيلانية - برصاص الجيش على أحد الحواجز في أريحا
نزار عبد المولى - حمص - حي الوعر - برصاص قوات الأمن وهو أب لستة أولاد
وفاء الحموي - 40 عاما - حمص - حي باب الدريب - برصاص الأمن في المليحة بريف دمشق
إياد رياض عبارة - حمص - حي القصور - برصاص قناص
أحمد الصلال - 42عام - حماه - جنوب الملعب - ملقب بابو هاشم - قتل أمام باب منزله برصاص قوات الأمن
ياسر رقية - حماة - حي باب قبلي - برصاص الأمن اثناء اقتحام الحي
رامي طقيقة - حماة - حي طريق حلب - برصاص قناص
أحمد رزق العسكر أبو خشريف - درعا - تسيل - برصاص الأمن أثناء اقتحام منزله
أحمد إبراهيم الفشتكي - 18 عاما - درعا - إزرع - بلدة ذنيبة - قتل بانفجار عبوة ناسفة زرعتها قوات الأمن
باسل ياسين أبو حوران - درعا - النعيمة - نتيجة القصف العشوائي
بلال زرزور - درعا - النعيمة - نتيجة القصف العشوائي وهو ناشط إعلامي
إسماعيل عبيدي - دمشق - حي المزة - برصاص الأمن في داريا
خالد حمدان - دمشق - القابون - قتل على يد قوات الأمن أثناء مداهمتهم لمنزله في حي القابون - دمشق
خالد موفق الشامي - ريف دمشق - زملكا - ملقب (أبو شادي) أصيب برصاص قناصة
أنس نذير البقاعي - ريف دمشق - عربين - قتل على يد قوات الجيش اثر محاولته الانشقاق في مدينة حلب
خالد فتح الله نقارة - ريف دمشق - الضمير - قتل تحت التعذيب في سجن المخابرات الجوية بحرستا حيث اعتقل منذ خمسة شهور
عمر فياض - دمشق - داريا - برصاص قوات الأمن
محمد واوية - ريف دمشق - دوما - برصاص قوات الأمن
سالم عليوي - ريف دمشق - دوما - برصاص قوات الأمن
محمد خير عبد الحميد الريس - ريف دمشق - دوما - برصاص قناص وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة
لؤي الزهيري - ريف دمشق - دوما - متأثرا بجراحه التي أصيب بها بالأمس برصاص القناصة
المثنى محمد نجم - الرقة - قتل برصاص الجيش في دير الزور وهو منجد منشق

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع