..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تقرر نشر 1000 عنصر من الشرطة على الحدود اليونانية.. ما السبب؟

٥ ٢٠٢٠ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1754

تركيا تقرر نشر 1000 عنصر من الشرطة على الحدود اليونانية.. ما السبب؟

شـــــارك المادة

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أن بلاده تعمل على نشر ألف عنصر من الشرطة على ضفاف نهر "مريج" الحدودي في ولاية أدرنة، لمنع إجبار طالبي اللجوء على العودة من قبل الجانب اليوناني.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين عقب جولة أجراها الخميس من الجو للاطلاع على حركة طالبي اللجوء في الحدود التركية-اليونانية بولاية أدرنة.

وقال صويلو إن منع السلطان اليونانية دخول اللاجئين إلى أراضيها لا يأتي بقرار من اليونان وإنما هو قرار أوروبي مشترك، وهذا أمر صريح وواضح، مضيفاً أن الأطراف التي تلتزم الصمت حيال ما يجري، تتعامل بخلاف القواعد الإنسانية تجاه الناس الذي يطلبون اللجوء.

وبيّن صويلو أن الجانب اليوناني يوزع بنادق صيد على المزارعين ليشاركوا في الهجوم على الأبرياء، مشيراً إلى نشر الأكاذيب بشكل متكرر من قبل الإعلام والسلطات والوزراء في اليونان، مثل إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل السلطات التركية، مشدّداً على أن الجانب اليوناني هو الذي يطلق الغاز على المخافر التركية، كما أن تركيا ليست بحاجة لذلك، لأنها لا تمنع طالبي اللجوء من العبور. حسب قوله

وقال إن ألف عنصر من شرطة المهام الخاصة، سيتم إدراجهم بتجهيزات كاملة ضمن النظام الحدودي على ضفاف نهر "مريج" في أدرنة.

وأوضح أن الهدف من هذه الخطوة هو منع إجبار طالبي اللجوء على العودة من قبل السلطات اليونانية، والحيلولة دون تعرضهم لمعاملات سيئة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع