..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

من جديد: وفد روسي إلى أنقرة لبحث ملف إدلب

أسرة التحرير

25 فبراير 2020 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 155

من جديد: وفد روسي إلى أنقرة لبحث ملف إدلب

شـــــارك المادة

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ وفداً روسياً سيزور تركيا، غداً الأربعاء لبحث ملف إدلب ، مرجحاً في الوقت نفسه، أن يلتقي الرئيسَ الروسي فلاديمير بوتين، في الخامس من شهر مارس القادم.
وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء،: "نواصل لقاءاتنا مع بوتين لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب".
وعلى الرغم من أنّ الرئيس التركي رجّح لقاءه ببوتين الشهر المقبل، إلا أنه نفى التوصل لاتفاق بشكل كامل حتى الآن على قمة رباعية بشأن سورية في 5 مارس/آذار.
واتهم الرئيس التركي موسكو بتقديم الدعم لقوات النظام السوري، قائلاً إنّ "روسيا تقدم دعماً على أعلى المستويات لقوات النظام وهذا موثق لدينا حتى وإن أنكروه".

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد اتصالات بين بوتين وأردوغان حول عقد لقاء ثنائي.

وأضاف "بيسكوف" بحسب ما أوردته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أنه يجري الاتفاق على "لقاء بصيغة متعددة الأطراف حول سوريا، والآن نقوم بتنسيق جداول أعمال الرؤساء".

وجاء تصريح بيسكوف ردًا على حديث أردوغان حول إمكانية عقد لقاء مع الرئيس الروسي خلال قمة الخامس من الشهر المقبل، بحضور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وأنه بانتظار أن يكون هناك اتفاق مؤكد.

لكن الكرملين أكد أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار، بسبب عدم تأكيد المشاركين المحتملين موافقتهم على عقد اللقاء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع