..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مقتل جنود أتراك بعد قصف ميلشيات الأسد للنقطة التركية في تفتناز

أسرة التحرير

١٠ ٢٠٢٠ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2363

مقتل جنود أتراك بعد قصف ميلشيات الأسد للنقطة التركية في تفتناز

شـــــارك المادة

قالت مصادر إعلام محلية، إن ميلشيات الأسد استهدفت عصر اليوم الاثنين بقصف مدفعي وصاروخي النقطة التركية في مطار تفتناز العسكري بريف إدلب.

وأفادت شبكة "نداء سوريا" بأن قصف ميلشيات الأسد أسفر عن مقتل خمسة جنود أتراك وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، كما ذكرت الشبكة الإخباريو بأن القصف أسفر أيضاً عن إعطاب آلية عسكرية تركية داخل المطار.

وتداول ناشطون صوراً تظهر نقل جنود أتراك لإسعافهم في حين رصدت عدسات النشطاء عبور مروحية سماء مدينة الريحانية على الحدود السورية باتجاه مطار تفتناز لإجلاء الجرحى والضحايا.

ويعد استهداف القوات التركية في تفتناز تطوراً خطيراً منذ تعرض رتل تركي لقصف مشابه الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل 9 جنود أتراك وإصابة ثمانية بجروح، ما دفع أنقرة للتهديد بشن عملية واسعة ضد قوات الأسد في إدلب.

ويتزامن استهداف القوات التركية في تفتناز مع إطلاق الجيش الوطني السوري عملية عسكرية -اليوم الاثنين- بالاشتراك مع القوات التركية في ريف إدلب الشرقي، وتحديداً بالقرب من سراقب وذلك قبيل بدء اجتماع روسي تركي في أنقرة بخصوص إدلب.

حيث أفاد ناشطون بأن القوات التركية بدأت بتمهيد مدفعي وصاروخي على مواقع الميليشيات الروسية في مدينة "سراقب" بريف إدلب الشرقي، كما تداولوا مقطعاً مصوراً يظهر تقدم مشاة الجيش التركي باتجاه بلدة النيرب القريبة من سراقب.

كما تناقل صحفيون أتراك كذلك، فيديو يوضح تنفيذ القوات التركية ضربات صاروخية وبالمدفعية على القوات السورية بمحيط سراقب والنيرب.

وكان الجيش التركي قد دفع خلال الأسبوع الماضي بتعزيزات عسكرية ضخمة لمؤازرة قواته في سوريا، كان أكبرها رتل عسكري مؤلف من 300 مركبة عسكرية تضم مدرعات وقوات خاصة وذخائر وصلت أمس مدينة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا،

وعبر إلى الوحدات التركية على الحدود مع سوريا بعد توقفه لفترة وجيزة في المنطقة، وسط إجراءت أمنية مشددة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع