..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

من جديد .. القوات الأمريكية تعترض دوريات روسية شرقي سوريا

أسرة التحرير

4 فبراير 2020 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 926

من جديد .. القوات الأمريكية تعترض دوريات روسية شرقي سوريا

شـــــارك المادة

اعترضت قوات أمريكية اليوم الثلاثاء، الطريق مجددًا أمام دورية روسية كانت تحاول الوصول إلى حقل رميلان النفطي شمالي شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها، إن مدرعتين أمريكيتين قطعتا الطريق على دورية روسية في بلدة معبدي شمال غربي رميلان وأجبرتها على التوقف، لتعود أدراجها.

وأوضحت المصادر أن الدورية الروسية كانت مكونة من 4 عربات مدرعة، انطلقت من مدينة عامودا غربي مدينة القامشلي؛ قاصدة حقل رميلان شمالي شرقي محافظة الحسكة.

وهذه خامس مرة على الأقل، تقوم فيها القوات الأمريكية باعتراض دوريات روسية شمالي وشرقي وغربي محافظة الحسكة.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، تمركزت الشرطة العسكرية الروسية في 10 نقاط وقواعد شمالي سوريا، كان بعضا منها قواعد أمريكية، قبل أن تنسحب منها الأخيرة عقب بدء عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ورغم الانسحاب الأمريكي من القواعد المذكورة، إلا أنها أبقت على وجودها العسكري في المنطقة المحيطة بالحقول النفطية، وعززت تواجدها فيها بإرسال مئات الشاحنات بتعزيزات عسكرية ولوجستية.

هذا وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أن من أكبر المكاسب التي حققتها في الحرب ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، السيطرة على حقول النفط شرقي سوريا، التي كانت تشكل مصدر عائدات رئيسيًا للتنظيم.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع