..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إدلب تحت النار، 16 قتيلاً في حصيلة يوم الخميس

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1096

إدلب تحت النار، 16 قتيلاً في حصيلة يوم الخميس

شـــــارك المادة

كثّف الطيران الروسي-الأسدي قصفه على مناطق ريف إدلب الجنوبي وخاصة على مدينة معرة النعمان ونواحيها، في إطار الحملة الوحشية التي تستهدف المنطقة لحرقها وتهجير أهلها.

وأحصى الدفاع المدني السوري مقتل 16 شخصاً يوم أمس الخميس جراء استهداف الطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد ومروحياته وصواريخه قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بينهم 5 أطفال و4 نساء، بالإضافة إلى إصابة 45 آخرين بجروح.

واستهدف الطيران الحربي والمروحي مدينة معرة النعمان بالصواريخ والبراميل المتفجرة ما أدى إلى مقتل 8 قتلى بينهم 3 أطفال و سيدتان، في حين قتل 4 مدنيين بينهم امرأة وطفلان وأصيب 12 آخرون جراء قصف الطيران الحربي الروسي ومروحيات الأسد منازل المدنيين في بلدة مرديخ بريف إدلب الشرقي.

وفي مدينة سراقب أصيب 10 أشخاص جراء استهداف الطيران الروسي لمنازل المدنيين وصوامع الحبوب في المدينة، فيما أصيبت امرأة في قرية فركيا بقصف جوي.

كما قتل رجل وزوجته في قرية دير سنبل نتيجة قصفها بطيران الأسد الحربي بغارة جوية، وأصيب 5 مدنيين في بلدة جرجناز شرق معرة النعمان جراء قصفها ب الغارات الروسية والبراميل المتفجرة.

ووثق الدفاع المدني استهداف 25 منطقة ب 61 غارة جوية 29 منها بفعل الطيران الحربي الروسي، و 41 برميلاً متفجراً، بالإضافة إلى 45 صاروخاً من راجمات أرضية و3 صواريخ ثقيلة نوع أرض أرض و 28 قذيفة مدفعية.

كما شمل القصف مدينة سراقب وبلدات جرجناز وتلمنس والغدفة والهلبة ومرديخ وأبو مكي وتل الشيح وأم جلال وصهيان بريف إدلب الشرقي، ومدينة معرة النعمان وخان السبل والتح وبزابور وفركيا وبينين وحنتوتين وسرجة ودير سنبل والبارة ومعرزاف و منطف بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى بلدات بداما والناجية والكندة بريف إدلب الغربي

وتشهد المناطق المستهدفة موجة نزوح كبيرة، حيث نزح نحو 70 ألف شخص من معرة النعمان ونواحيها باتجاه المناطق الحدودية، حيث يعاني هؤلاء من ظروف نزوح حيث الأصعب والأقسى، ويبيتون في العراء بحسب فريق "منسقو استجابة سوريا"، بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من أهالي معرة النعمان وضواحيها يرزحون تحت القصف ولا يجدون وسيلة للخروج.

هذا وما يزال القصف مستمراً على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، في ظل صمت دولي تجاه المجازر المرتكبة بحق المدنيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع