..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الدفاع المدني: حملة القصف الوحشية تهدف إلى تهجير الأهالي من جنوب إدلب (بيان)

الدفاع المدني السوري

19 ديسمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 269

الدفاع المدني: حملة القصف الوحشية تهدف إلى تهجير الأهالي من جنوب إدلب (بيان)

شـــــارك المادة

أدانت منظمة الدفاع المدني السوري حملة القصف الممنهج التي ترتكبها روسيا ونظام الأسد بحق المدنيين السوريين في محافظة إدلب بشكل عام، ومدينة معرة النعمان ونواحيها بشكل خاص، محذرة من كارثة إنسانية تهدد حياة أكثر من 100 ألف مدني يعيشون في هذه المنطقة.

وقالت (الخوذ البيضاء) في بيان صادر عنها أمس الأربعاء، إن الكارثة تهدد حياة أكثر من 100 ألف شخص في معرة النعمان والقرى والبلدات المحيطة بها، بسبب استمرار القصف ومحاصرة الطائرات الحربية لهم، واستهداف آليات المدنيين عند محاولة الهرب من الموت.

وأكد البيان أن كلاً من روسيا ونظام الأسد يهدفون إلى تهجير ما تبقى من السكان وقتل أكبر عدد منهم، حيث تتعمد الطائرات الحربية استهداف كل أشكال الحياة في معرة النعمان ونواحيها، مشيراً إلى أن القصف طال مركزاً للدفاع المدني ومركزاً إسعافياً وأسواق شعبية، إضافة لاستهداف مبنى شركة الكهرباء في معرة النعمان.

وطالبت المنظمة كافة الأطراف الفاعلة والدول المؤثرة بالضغط على نظام الأسد وحلفائه لإيقاف حملة عمليات القتل الجماعية، كما ناشدت الجهات الدولية لتقديم المساعدة للمدنيين المهمشين في العراء والمخيمات التي أنشئت على عجل في ظل أصعب وأقسى الظروف الإنسانية.

البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع