..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إدلب: موجة نزوح كبيرة بسبب القصف.. ألفا عائلة نازحة خلال يوم واحد

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1317

إدلب: موجة نزوح كبيرة بسبب القصف.. ألفا عائلة نازحة خلال يوم واحد

شـــــارك المادة

شهدت مناطق ريف إدلب الجنوبي والشرقي حركة نزوح كبيرة باتجاه الحدود السورية التركية نتيجة حملة القصف التي تشنها ميلشيات الأسد وروسيا ، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية قد تواجه النازحين.

ووثق فريق منسقو استجابة سوريا نزوح أكثر من ألفي عائلة خلال الساعات ال24 الماضية، معظمهم ما زال حتى الآن على الطرقات الرئيسية وفي العراء.

وبحسب تقرير صادر عن الفريق الإنساني، فإن عدد العائلات النازحة -خلال الفترة الواقعة من 1 تشرين الثاني وحتى 17 كانون الأول 2019- بلغ أكثر من 19.898 عائلة، يبلغ عددهم 109.408 نسمة.

وأحصى التقرير نزوح أكثر من 2.137 عائلة خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية فقط، أي نحو (11.714 نسمة)، معظمهم لا زال حتى الآن في الطرقات الرئيسية وفي العراء.

وناشد "منسقو الاستجابة" كافة الجهات والفعاليات المحلية لتأمين مراكز الإيواء وفتح المدارس والمخيمات بشكل عاجل وفوري لامتصاص الكتلة البشرية الهائلة التي تستمر في النزوح باتجاه مناطق الشمال السوري.

كما دعا كافة المنظمات والهيئات الإنسانية للتحرك العاجل وتوفير الاستجابة الإنسانية، وزيادة فعالية العمليات الإنسانية في المنطقة.

وتواجه العائلات النازحة ظروفاً صعبة في ظل انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطاء فضلاً عن ندرة المواد الغذائية والماء، خاصة مع وجود الكثير من العائلات التي نزحت إلى الأراضي الزراعية بسبب عدم وجود المأوى.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع