..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

إيران تستأنف بناء أضخم قواعدها العسكرية في سوريا (صور)

أسرة التحرير

19 نوفمبر 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 329

إيران تستأنف بناء أضخم قواعدها العسكرية في سوريا (صور)

شـــــارك المادة

كشفت صور فضائية جديدة عن قيام إيران بإكمال عمليات البناء في قاعدة "الإمام علي" العسكرية على الحدود العراقية السورية، رغم تعرضها لضربات جوية إسرائيلية مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

وأظهرت الصور التي التقطتها شركة  "ISI"التي تقدم خدمة أقمار اصطناعية مدنية، أظهرت بناء وإعادة بناء ثماني منشآت أساسية في القاعدة الإيرانية.

وأكد تقرير نشرته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية وجود خمس منشآت جديدة يمكن تخزين الصواريخ فيها، بالإضافة إلى وجود 10 منشآت أخرى، حيث يتوقع أن تكون القاعدة العسكرية جاهزة بالكامل في وقت قريب.

وذكر الموقع الأمريكي، أنه وعلى الرغم من متابعة البناء، لكن معبر البوكمال المجاور ما زال مغلقًا، رغم الإعلان عن افتتاحه رسميًا نهاية شهر أيلول الماضي.

من جهة أخرى، يرى المحلل الاستخباراتي الأميركي "مارك بيري" أن توسع إيران في سوريا بقواعد عسكرية "يعد أمرا هاما واستراتيجيا لطهران من أجل توفير مناطق عديدة لها في حال أرادت توجيه ضربات صاروخية لدول أخرى في المنطقة".
وبحسب الملل الأمريكي فإن "النظام الإيراني يرى في قاعدة الإمام علي أهمية جيوستراتيجية، خاصة وأنها قريبة من الحدود العراقية بشكل كبير، وتستطيع خدمة أهدافهم في البلدين"، مشيرا إلى أن الممر القريب منها في البوكمال سيشكل نقطة هامة لنقل الأسلحة والصواريخ.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تشيّد فيها إيران قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا. بالرغم من وجود موقع للجيش الأميركي على مقربة منها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع