..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

انتخاب غليون رئيساً للمجلس الوطني السوري المعارض

العربية نت

١٥ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2827

انتخاب غليون رئيساً للمجلس الوطني السوري المعارض
302.jpg

شـــــارك المادة

انتخبت الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري المعارض المنعقدة في روما، اليوم الثلاثاء، برهان غليون رئيساً للمجلس بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتاً لجورج صبرا، بحسب ما أفادت مصادر في المجلس لوكالة "فرانس برس".

 

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه إن "برهان غليون انتخب اليوم بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتاً للمرشح المنافس جورج صبرا"، في اول انتخابات تجري بالاقتراع السري في المجلس.

وقال مصدر آخر إن "غليون كان الأوفر حظاً بسبب توجّه لدى الكثير من اعضاء الامانة العامة لاختيار شخص غير حزبي لرئاسة المجلس".

واختير غليون رئيساً للمجلس الوطني لدى تأسيسه في تشرين الأول/اكتوبر، وجرى التمديد له من قبل المكتب التنفيذي في شباط/فبراير الماضي.

وهي المرة الأولى التي ينتخب أعضاء الأمانة العامة رئيس المجلس وليس المكتب التنفيذي, وتستمر هذه الولاية ثلاثة اشهر.

وشددت المصادر على أن اعضاء الأمانة العامة كلفوا غليون "بتنفيذ خطة إصلاح للمجلس خلال الاشهر الثلاثة التي تمتد فيها ولايته".

وغليون أستاذ في علم الاجتماع في جامعة السوربون في فرنسا، حيث يقيم منذ نحو 30 عاماً. وهو معروف باتجاهاته اليسارية القومية العربية.

وقد اختير رئيساً للمجلس على اساس قدرته على الجمع بين اطياف المعارضة المتنوعة من إسلامية وليبرالية وقومية ومستقلة.

تعليقات الزوار

..

طلال - alchaear@hotmail.com

١٥ ٢٠١٢ م

لم يبقى في المجلس إلا هذين الإسمين والمفاضلة بين الغث والقبيح إنها مهزلة وعلى الثوار أن يعرفوا وقد عرفوا ذلك منذ بداية الثورة المباركة أن المجلس لايعتمد عليه وإنه مالنا غبرك ياالله

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع