..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تخبّئ طائراتها: إنشاء حظيرة طائرات في قاعدة حميميم الجوية

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1840

روسيا تخبّئ طائراتها: إنشاء حظيرة طائرات في قاعدة حميميم الجوية

شـــــارك المادة

أنشأت القوات الروسية حظيرة طائرات تتسع لـ18 طائرة في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، في خطوة تهدف لحمايتها من الهجمات الجوية.

وأفاد موقع "روسيا اليوم" بأن الخبراء الروس قاموا بإنشاء حظيرة لطائرات "سو-35" وقاذفات "سو-34" الروسية، مشيرة إلى أن تلك الطائرات لم تعد تقف مكشوفة في العراء تحت الشمس الحارقة لتصورها الأقمار الصناعية وغيرها ومن الوسائل الجوية والفضائية.

وعرضت قناة "زفيزدا" الروسية تقريراً يظهر الطائرات الروسية داخل الحظائر الجديدة، وقال نائب قائد فوج الطائرات المقدم، قسطنطين دولغوف، في حديث أدلى به للقناة: "إن مرآب الطائرات يزود بشكل منتظم بالوقود وغيره من المحروقات، الأمر الذي قلص الوقت اللازم لإعداد الطائرة للقيام بطلعة جوية أخرى"، مشيراً إلى أن ظروف عمل المهندسين والفنيين تحسنت، "إذ أنهم اقتربوا من طائراتهم ويمكن أن يعملوا الآن في الظل وليس تحت الشمس الحارقة . وقد تم تزويد مرآب الطائرات بمكيفات الهواء".

وأوضح القيادي الروسي أن عدد مخابئ الطائرات في "حميميم" بلغ 18 مخبأ حيث تمت تقوية سقف المرآب بهيكل معدني يمكن أن يحمي الطائرة من هجمات الطائرات المسيرة في حال تسللها إلى أجواء القاعدة" بحسب دولغوف.

وتتعرض قاعدة حميميم الروسية لهجمات متكررة بواسطة طائرات مسيرة تزعم روسيا أنها تنطلق من مناطق سيطرة الثوار، حيث تسببت تلك الهجمات بخسائر مادية فادحة نهاية عام 2017 عندما أدت إحدى الهجمات إلى تدمير 7 طائرات هي  أربع قاذفات من طراز سوخوي-24، ومقاتلتين من طراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من طراز أنتونوف-72، فضلا عن مستودع ذخيرة، بحسب ما كشفته صحيفة "كومرسانت" الروسية آنذاك.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع