..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هي الثانية خلال يومين، إحباط محاولة تسلل للقوات الروسية إلى سهل الغاب

٢٨ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1475

هي الثانية خلال يومين، إحباط محاولة تسلل للقوات الروسية إلى سهل الغاب

شـــــارك المادة

أعلنت فصائل الثوار صدّ محاولة تقدم لميلشيات النظام والميلشيات الروسية المساندة لها على أحد المحاور بسهل الغاب في ريف حماة الغربي.

وأكدت الجبهة الوطنية للتقرير في بيان مقتضب على معرفاتها الرسمية، إنها تصدت لمحاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية على "محور الحاكورة" بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، وذلك بعد يوم من إحباط محاولة تسلل للقوات الروسية على محور"تل دم" بريف إدلب.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة بدأت فجر اليوم الأربعاء على محور الحاكورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميلشيات الأسد والميلشيات المساندة لها.

هذا، وتشارك القوات الروسية في القتال إلى جانب ميلشيات النظام، وتقتصر مهامها على العمليات الدقيقة والتخطيط والتسلل لإحداث ثغرات في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار.

واعترفت روسيا مؤخراً بوجود قوات برية خاصة لها في إدلب، وجاء على لسان وزير وزير خارجيتها "سيرغي لافروف" قوله في 20 أغسطس 2019 خلال مؤتمر صحفي: " إن عسكريين روس موجودين على الأرض في منطقة خفض التصعيد بريف إدلب الجنوبي",

وكانت الجبهة الوطنية قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عن إحباط محاولة تسلل للقوات الخاصة الروسية كانت مزودة بمعدات للرؤية الليلية وكواتم صوت على محور "تل دم" في ريف إدلب الشرقي، وأكدت أن المحاولة أسفرت عن سقوط عدد من عناصر القوات المتسللة بين قتيل وجريح.

وتأتي محاولات التسلل من قبل القوات الروسية بعد سيطرة ميلشيات الأسد على خان شيخون وبلدات ريف حماة التي انسحب منها الثوار بسبب القصف الهستيري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع