..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

طالب سوري يحصد العلامة الكاملة في امتحان الشهادة المتوسطة التركية

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1969

طالب سوري يحصد العلامة الكاملة في امتحان الشهادة المتوسطة التركية

شـــــارك المادة

حصد الطالب السوري "محمد خليل" العلامة الكاملة في امتحان الانتقال إلى المرحلة الثانوية (الشهادة المتوسطة) خلال دراسته بولاية كيلس جنوبي تركيا.
وأشادت وسائل إعلام تركية -من بينها وكالة الأناضول- بإنجاز الطالب السوري الذي تمكن من الانتقال إلى المرحلة الثانوية والحصول على العلامة الكاملة بموجب امتحانات الشهادة المتوسطة.

ونقلت الأناضول عن الطالب السوري قوله: إنه بدأ دراسته في مراكز التعليم المؤقتة بعد لجوئه إلى تركيا جراء الحرب في سوريا، مضيفاً: "كان الصف الثامن عامًا هامًا بالنسبة لي حيث كانت علاماتي سيئة للغاية، ولكن بدعم أساتذتي بدأت علاماتي بالتحسن".

من جانبه، أوضح الوالد عبد القادر خليل أنه كان مهندسًا معماريًا ويعمل في ورشة للمفروشات حاليًا، وأن ابنه محمد درس كثيرًا من أجل الامتحان ونال مقابل هذا التعب.

بدوره، أعرب أستاذ "محمد" عن فخره بنجاح طالبه الذي تعرف عليه عندما كان في الصف السادس، مبينًا أن النجاح الذي حققه بمجهوده الفردي، كما أشار إلى أن المدرسين أعطوا الطلاب دروسًا خاصة من أجل إعدادهم للامتحان حتى في العطلة الانتصافية.

ويعد الطالب السوري "محمد خليل" واحداً من عشرات الطلاب السوريين الذين تفوقوا على أقرانهم في المدارس والجامعات التركية، بحصولهم على المراكز الأولى، حيث يحظى هؤلاء بإعجاب وتقدير المجتمع التركي ووسائل الإعلام التركية في وقت معاً.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع