..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دفاعات النظام تخفق في اعتراض صاروخين إسرائيلين استهدفا مطار دمشق

أسرة التحرير

26 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 614

دفاعات النظام تخفق في اعتراض صاروخين إسرائيلين استهدفا مطار دمشق

شـــــارك المادة

أفادت مصادر إعلامية محسوبة على النظام، بسقوط صاروخين إسرائيليين في محيط مطار دمشق الدولي بعد منتصف ليل أمس الاثنين.

وقالت وكالة سانا الرسمية، إن الهجوم الإسرائيلي يأتي في سياق دعم الفصائل الثورية على حدّ زعمها، دون أن تذكر تفاصيل إضافية حول حجم الخسائر، فيما ذكرت وكالة سبوتنيك أن الضربة تسببت بأضرار مادية دون وجود خسائر في الأرواح.

وأوضحت الوكالة أن "دفاعات النظام السوري اعترضت صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، وتمكنت من إسقاط صاروخ فوق مزارع الأمل بريف القنيطرة الشمالي، كما اعترضت صاروخا آخر فوق مدينة البعث وتمكنت من إسقاطه".

من جهة أخرى قالت المرصد السوري إن دفاعات النظام الجوية فشلت في اعتراض الصاروخين الإسرائيليين، مؤكداً أن الصاروخين استهدفا مخازن أسلحة للميلشيات الموالية للنظام السوري.

وكانت إسرائيل قد هددت أكثر من مرة باستهداف شحنات الأسلحة التي ترسلها إيران إلى حزب الله، وتوعدت  نظام الأسد، أنه يكون بمأمن طالما بقيت القوات الإيرانية في سوريا.

هذا، ويحوي مطار دمشق الدولي مقر قيادة الميلشيات الإيرانية في سوريا، الذي يتألف من 5 طوابق ويعمل فيه أكثر من ألف شخص وفقاً لما ذكرته صحيفة الدايلي ميل في تقرير سابق، كما تنتشر قرب المطار مواقع ونقاط تابعة لميلشيات إيرانية وأفغانية أبرزها ميلشيا فيلق القدس التي تعد ذراع الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع