..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ضحايا في قصف روسي على مخيم للنازحين بريف إدلب

أسرة التحرير

13 مارس 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 108

ضحايا في قصف روسي على مخيم للنازحين بريف إدلب

شـــــارك المادة

شن طيران الاحتلال الروسي -فجر اليوم الأربعاء- غارات جوية على مدن وبلدات ريف إدلب، ما تسبب في سقوط ضحايا

وقال مركز إدلب الإعلامي، إن قصفاً جوياً روسياً استهدف فجر اليوم مخيماً عشوائياً للنازحين قرب بلدة "كفرعميم" شرقي سراقب بالصواريخ الارتجاجية، ما أدى إلى استشهاد سيدتين وإصابة نحو عشرين شخصاً، معظمهم أطفال ونساء.

من جهة أخرى، ذكرت إدارة الدفاع المدني في إدلب، أن الطيران الروسي قصف أطراف مدينة سراقب يأربعة صواريخ فراغية، خلفت دماراً كبيراً في المنازل والممتلكات بالإضافة إلى إصابة سيدتين.

في غضون ذلك تعرضت بلدتا (مرديخ، خان السبل) جنوبي إدلب لقصف جوي مماثل فجر اليوم، أسفر عن وقوع عدة إصابات، في حين قصفت قوات النظام قلعة المضيق وجسر بيت الراس والحويز والشريعة بريف حماة دون وجود أنباء عن إصابات بشرية.

ويأتي القصف الروسي بعد يوم من نفي وزارة الدفاع الروسية شن غارات على منطقة خفض التصعيد بإدلب، ويتزامن مع التصعيد الذي تمارسه قوات النظام والميلشيات الإيرانية في الشمال السوري، بهدف إفشال اتفاق سوتشي الذي توصلت إليه تركيا وروسيا منتصف سبتمبر 2018.

وكان يوم أمس الثلاثاء قد شهد ارتقاء شهيدين وإصابة ثمانية أشخاص، نتيجة قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة، حيث استخدمت قوات النظام الفوسفور الحارق المحرم دولياً في قصفها على بلدة التمانعة واستهدفت البلدة ب82 صاروخاً محملاً بالفوسفور، كما استهدفت "سرمين" بصواريخ محملة بالقنابل العنقودية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك، كيف ستنتهي تهديدات الضربة الأمريكية المرتقبة ضد النظام؟

نتيجة
..
..