..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري إدلب

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1765

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيري إدلب

شـــــارك المادة

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير سيارتين مفخختين بالقرب من دوار الجرة في مدينة إدلب، أمس الاثنين، إلى 17 شخصًا.
وقالت مديرية الدفاع المدني في إدلب، إن 16 شهيداً بينهم طفل قضوا نتيجة التفجيرين اللذين استهدفتا حي القصور وسط مدينة إدلب أمس، بالإضافة إلى وجود 85 مصاباً بينهم متطوع من الدفاع المدني.

كما أوضحت أن معظم الضحايا كانوا نتيجة الانفجار الثاني الذي استهدف جموع المدنيين وفرق الإسعاف والدفاع المدني لحظة تجمعهم لإسعاف المصابين جراء المفخخة الأولى.

من جهة أخرى ذكر المسؤول عن التوثيق في مشفى المحافظة "محمد العلوش" لصحيفة "عنب بلدي" أن حصيلة التفجيرين اللذين ضربا إدلب بلغت 17  قتيلاً و70 مصاباً.

وكان انفجار مزدوج بسيارتين مفخختين استهدفتا حي القصور وسط مدينة إدلب، إذ انفجرت السيارة الأولى وعند تجمع المدنيين لإسعاف المصابين انفجرت المفخخة الثانية ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا.

وفي سياق متصل، استشهد طفل -يوم أمس- في بلدة "ديرالشرقي" قرب "معرة النعمان" إثر قصف استهدف البلدة بصاروخين عنقوديين، كما أصيب تسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وامرأة في المدينة نفسها إثر قصف بستة صواريخ شديدة الانفجار مصدرها قوات الأسد استهدفت الأحياء السكنية للمدينة، كما أصيب أيضاً طفل في بلدة تلمنس إثر قصف استهدف البلدة بثلاثة صواريخ محملة بالقنابل العنقودية 
في غضون تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مدفعي عنيف تسبب في وقوع أضرار مادية جسيمة في الأبنية والممتلكات، كما طال القصف أيضاً بلدات (القصابية، التمانعة، كفرسجنة) واقتصرت الأضرار على الماديات.
وفي الريف الغربي للمحافظة استهدفت قوات الأسد بلدة "بداما" غربي جسرالشغور بصاروخين لم ينتج عنهما إصابات بشرية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع