..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

صحيفة أمريكية تكشف موعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

أسرة التحرير

8 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 164

صحيفة أمريكية تكشف موعد انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

شـــــارك المادة

تستعد الولايات المتحدة لسحب جميع قواتها من سوريا بحلول نهاية أبريل/ نيسان المقبل وفقاً لما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سابقين وحاليين أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب جميع قواته من سوريا بحلول نهاية أبريل المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانسحاب سيتم "حتى إن لم تتوصل إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى اتفاق لحماية الشركاء الأكراد بالمنطقة من التعرض لأي هجوم حين مغادرتها".

وأضاف المسؤولون أنه في الوقت الذي تستعد فيه ميلشيا "قسد" للاستيلاء على المعاقل الأخيرة لتنظيم الدولة في سوريا، خلال الأيام المقبلة، يحوّل الجيش الأمريكي اهتمامه نحو سحب قواته في الأسابيع القادمة.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد ذكر يوم الأربعاء الماضي، أنه قد يعلن رسميًا، الأسبوع المقبل، القضاء على تنظيم الدولة "داعش" في سوريا والعراق بالكامل.

وأضاف ترامب، أن الجيش الأمريكي سيسلمه إخطارًا رسميًا قريبًا جدًا بأن 100 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها "داعش"، قد تم استعادتها في العراق وسوريا.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، اتخذ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قراراً بسحب قوات بلاده من سوريا، مرجعاً ذلك إلى هزيمة تنظيم الدولة في سوريا، إلا أن قرار الانسحاب لاقى رفضًا من أوساط أمريكية، إذ أجرى مجلس الشيوخ الأمريكي، الاثنين الماضي، تصويتًا نهائيًا على تشريع يرفض انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع