..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تسريبات: قوات من "البيشمركة" و "النخبة" قد تتولى الإشراف على المنطقة الآمنة شمال سوريا

أسرة التحرير

3 فبراير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 271

تسريبات: قوات من

شـــــارك المادة

كشفت قناة "روداو" الكردية عن مباحثات تجري بين عدة أطراف سورية وإقليمية حول إمكانية إقامة تحالف بين قوات البيشمركة الكردية وقوات النخبة التابعة أحمد الجربا لإدارة المنطقة الآمنة في الشمال السوري.

ونقلت القناة عن عضو هيئة التفاوض السورية "قاسم الخطيب" أن الموضوع طُرح للنقاش خلال زيارة وفد هيئة التفاوض السورية لإقليم كردستان العراق أول أمس، وتمت مناقشته مع رئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وقال الخطيب: "أكدنا خلال لقائنا مع فخامة الرئيس مسعود البارزاني أن يكون هناك كرد سوريون متمثلون في البيشمركة بالإضافة إلى قوة عربية متمثلة بتيار الغد السوري، ونتمنى أن يكون هناك تحالف بينهما".

وأضاف: "قوات النخبة سيكون لها دور إلى جانب رفاق الدرب معنا في النضال من أجل نقل سوريا إلى دولة مدنية ديمقراطية. لهم قوات وتعدادهم ما يقارب سبعة آلاف مقاتل مدربين في الإقليم، والذين هم كرد سوريون من قوات البيشمركة".

وأجرى وفد لهيئة التفاوض السورية زيارة إلى إقليم كردستان العراق، أول أمس الجمعة، برئاسة نصر الحريري، حيث التقى رئيس الإقليم مسعود بارزاني، حيث تمت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا؛ من بينها المنقطة الآمنة شمال سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..