..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أكثر من 100 قتيل وجريح.. خسائر قوات النظام في المرحلتين الأولى والثانية من معركة "الموت ولا الذلة" في درعا

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2132

أكثر من 100 قتيل وجريح.. خسائر قوات النظام في المرحلتين الأولى والثانية من معركة
429919975_102343_583271716532076899.jpg

شـــــارك المادة

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص مساء أمس السبت انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها في 12 من شباط / فبراير الجاري، بهدف السيطرة على حي المنشية؛ آخر معاقل قوات النظام في درعا البلد.
وأكدت الغرفة أن المعركة حققت النتائج المخطط لها في المرحلتين، حيث سيطرت على كل من حاجز أبو نجيب ,كتلة أبنية النجّار والنقطة الطبية وحاجز مخبز الرحمن وخط الدفاع الأول الممثّل بأكثر من 10 أبنية.
وأوضحت الغرفة أن حصيلة خسائر قوات النظام في المرحلتين بلغت أكثر من 100 قتيل وجريح بينهم قيادي إيراني و11 ضابطاً عسكرياً على الأقل، من بينهم عقيد وعميد، نُقل معظم الجرحى إلى مشافي النظام في مدينة درعا والصنمين وازرع ودمشق.
كما دمّر الثوار دبابتين من طراز T55 وعربتين مجنزرتين ورشاشين 23 مضاد للطائرات وتركساً مجنزراً، واغتنموا أسلحة وذخائر متنوعة من المواقع العسكرية التي سيطروا عليها داخل حي المنشية.
وأطلقت غرفة عمليات البنيان المرصوص في 12 من شباط الجاري معركة "الموت ولا المذلة" بهدف السيطرة على حي المنشية، وانطلقت المعركة ردّاً على خروقات النظام السوري في مدينة درعا، ومحاولته السيطرة على مناطق محيطة بحي المنشية ومعبر درعا القديم الحدودي مع الأردن، في الوقت الذي استمرت فيه عصابات الأسد بقصف أحياء المدينة ومناطق أخرى من المحافظة.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع