..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حكومة الإنقاذ تقرر إغلاق كافة الجامعات الخاصة، وردود غاضبة على القرار

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2559

حكومة الإنقاذ تقرر إغلاق كافة الجامعات الخاصة، وردود غاضبة على القرار

شـــــارك المادة

أصدر مجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ في إدلب قراراً مثيراً للجدل يقضي بإغلاق كافة الجامعات الخاصة في مناطق سيطرتها في الشمال السوري.

القرار الذي أصدره المجلس بتاريخ أمس الأحد نص على إغلاق جميع الجامعات الخاصة غير المرخصة لدى مجلس التعليم العالي اعتباراً من تاريخه، وإحالة ملفات تلك الجامعات المشمولة بالقرار إلى القضاء المختص أصولاً.

كما نص القرار أيضاً على إحالة أعضاء الهيئة التعليمية العاملين في الجامعات المشمولة بالقرار إلى مجلس تأديب حسب العائدية للجامعة المعنيين فيها، وتسوية أوضاع الطلاب المسجلين في تلك الجامعات حس التعليمات التي ستصدر لاحقاً، حسب القرار.

لقي القرار رفضاً واسعاً من قبل الهيئات والمؤسسات التعليمية والثورية، فأصدرت جامعة حلب الحرة بياناً ردت فيه على القرار مؤكدة رفضها له واستمرار العملية التعليمية والامتحانية لكافة كليات ومعاهد حلب في مواعيدها، والتزام الكادر التعليمي والتدريسي بأداء واجباته.

كما أبدى البيان حرص الجامعة على استمرارها بجميع التزاماتها تجاه الهيئة التعليمية والإدارية، وتجاه مستقبل الطلاب، وإيجاد كافة الحلول الممكنة للحفاظ على مصلحتهم في حال ظهور أي موانع أو تحديات.

يشار إلى أن العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد التابعة لحكومة الإنقاذ لقيت انتقادات واسعة على خلفية الأسئلة الامتحانية لبعض الأقسام، التي تم خلالها تمجيد بعض الشخصيات والمؤسسات على غرار سياسة نظام الأسد في تمجيد الأشخاص والكيانات.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع