..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تعزيزات أمريكية جديدة تصل سوريا لتأمين الانسحاب

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1971

تعزيزات أمريكية جديدة تصل سوريا لتأمين الانسحاب

شـــــارك المادة

نقل الجيش الأميركي المزيد من قواته إلى سورية في الأيام الأخيرة، للمساعدة في توفير الحماية لعناصر القوات الأميركية أثناء انسحابها بموجب قرار الرئيس دونالد ترامب سحب جميع القوات الأميركية من هناك، وفقاً لما أوردته شبكة "سي إن إن" اليوم الخميس.

وأوردت "سي إن إن" هذه الأنباء نقلاً عن مسؤوليْن عسكريين أميركيين، لكنهما لم يكشفا عن مكان وجود القوات في سورية أو عدد الجنود الذين تم إرسالهم.

واعترف مسؤولون في وزارة الدفاع، وفق "سي إن إن"، بأنّ هناك حاجة لقوة أمن من القوات المسلحة، ربما من المشاة، للمساعدة في تنفيذ انسحاب القوات الأميركية من سورية، مع مرور الوقت.

وأوضح المسؤولون أنّ القوات الإضافية التي أُرسلت إلى سورية "مطلوبة لتوفير الأمن للقوات والمعدات، مع نقلها براً وجواً، فضلاً عن ضرورة توفير أمن إضافي على الأرض مع تضاؤل عدد القوات الأميركية".

ورغم حديثهم عن "مخاوف أمنية"، لم يوضح المسؤولون الأميركيون لـ"سي إن إن"، ما إذا كانت قد حدثت أي انسحابات فعلاً للقوات الأميركية من سورية، أو أنّها ستحدث في المستقبل القريب.

ويأتي إرسال التعزيزات الأميركية بعد إعلان تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تفجير، أسفر عن مقتل أربعة أميركيين و10 أشخاص آخرين على الأقل، في مدينة منبج بمحافظة حلب، شمالي سورية، الأسبوع الماضي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع