..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول تركي: فك ارتباط أمريكا بالمليشيات الانفصالية ضروري لإحلال السلام في سوريا

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1623

مسؤول تركي: فك ارتباط أمريكا بالمليشيات الانفصالية ضروري لإحلال السلام في سوريا

شـــــارك المادة

أعرب "سداد أونال" مساعد وزير الخارجية التركي عن ترحيبه ببدء الدوريات التركية – الأمريكية المشتركة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

جاء ذلك خلال اللقاءات التي أجراها أونال مع مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، ومستشار وزارة الدفاع "البنتاغون" جون رودن، في إطار زيارته لواشنطن الخميس والجمعة، بحسب بيان للخارجية التركية.

وبحسب البيان فقد شدد أونال على أن فك الولايات المتحدة ارتباطها مع مليشيا "ب ي د" ضرورة أساسية، سواء من حيث الأمن القومي لتركيا، أو من حيث إحلال سلام واستقرار دائمين في سوريا.

ولفت أونال إلى أن تركيا ردت بالمثل في إطار قواعد الاشتباك ضد استفزازات المليشيا على حدودها مع سوريا في الآونة الأخيرة، مشدداً على أن أنقرة لن تتسامح مع الأنشطة الإرهابية قبالة حدودها.

وفي السياق ذاته، أجرى رئيس الأركان التركي "يشار غولر" اتصالاً هاتفياً أمس الجمعة مع نظيره الأمريكي "جوزيف دانفورد" بحثا خلاله عدداً من القضايا، أبرزها ملف مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وقال المتحدث باسم الأركان الأمريكية باتريك رايدر في بيان رسمي إن رئيسي أركان البلدين بحثا الملف السوري، علاوة على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة منبج، بما في ذلك الدوريات المشتركة التي تعد خطوة هامة لخفض التوتر على طول الحدود، وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

يشار إلى أن أمريكا وتركيا اتفقا في حزيران/ يونيو الماضي على "خارطة طريق" لمدينة منبج تتضمن وضع المدينة تحت الإشراف الأمريكي – التركي وإخراج المليشيات الانفصالية الكردية منها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع