..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الدفاع المدني: مستمرن بأداء عملنا في الشمال السوري بحيادية

الدفاع المدني السوري

٢١ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2368

الدفاع المدني: مستمرن بأداء عملنا في الشمال السوري بحيادية

شـــــارك المادة

أكد الدفاع المدني السوري الذي يطلق عليه "الخوذ البيضاء" استقلاليته وحياده في العمل بجميع المناطق التي تنتشر فيها فرق عمله.

وقال الدفاع المدني في بيان له اليوم، إن التغييرات العسكرية في الشمال السوري التي حدثت مؤخراً لم يؤثر على استقلاليته وحياده على الأرض، محذراً من أن " أي ضغط على الدفاع المدني السوري ومتطوعيه وأي محاولة مس بحياده واستقلاله من شأنه أن يحد قدرتنا على توفير الخدمات لأكثر من أربعة ملايين مدني سوري وسيضطرنا لوقف عملنا في أي منطقة تتعرض لذلك".

وأشار البيان إلى أن الدفاع المدني "أنقذ الآلاف من الأرواح من الضربات الجوية من النظام السوري وروسيا والتحالف الدولي، وكذلك من نيران معارك الأطراف المختلفة المتصارعة على الأرض".

كما أكد البيان على أن "النزاعات على الأرض والتجاذبات الدولية لا تشتت انتباهنا عن واجبنا النبيل، وهو حماية المدنيين وسنستمر بأداء هذا الواجب طالما وقدر ما نستطيع في كل منطقة سورية نستطيع الوصول إليها وبغض النظر عن هوية القوى المسيطرة".

يشار إلى أن عشرات المراكز والمؤسسات الخدمية والطبية أعلنت تحولها إلى العمل التطوعي بسبب إيقاف الدعم عنها على خلفية سيطرة هيئة تحرير الشام على ريف حلب الغربي وإدلب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع